الإسكندرية

تجديد أول مدرسة ذكية في مطروح بالتعاون مع برنامج الأغذية العالمى

تم تجديد أول مدرسة ذكية في مطروح بالتعاون مع برنامج الأغذية العالمي مع توفير الأدوات اللازمة كالتابلت وجهاز وشاشة العرض لتحقيق الاستفادة المستهدفة للتلاميذ.

شارك الخبر مع أصدقائك

افتتح وكيل وزارة التربية والتعليم  بمطروح، سمير النيلي، مدرسة الغرابيل كأول مدرسة مجتمعية ذكية بعد تجديدها  بالتعاون مع برنامج الأغذية العالمى.

وتم إعادة صيانتها وتجديدها بالتعاون مع برنامج الاغذية العالمى التابع للأمم المتحدة كأول مدرسة مجتمعية ذكية بالمحافظة.

ورافق وكيل الوزارة، كل من منجستاب هايلى مدير مكتب برنامج الاغذية العالمى بمصر و ممدوح أنور  رئيس مدينة النجيلة وعمد ومشايخ بمطروح

 وأوضح النيلي، أنه تم تجديد المدرسة مع توفير الأدوات اللازمة كالتابلت وجهاز وشاشة العرض لتحقيق الاستفادة المستهدفة  للتلاميذ.

وأشار إلى أنه تم تدريب معلمى المدارس المجتمعية على استخدام مصادر التعليم عبر الانترنت وتمكينهم من استخدام المواد التعليمية المتاحة رقميا.

  واستعرض منجستاب هايلى ممثل ومدير مكتب برنامج الاغذية العالمى بمصر ، نشاط البرنامج الذى تم تنفيذه بمحافظة مطروح الفترة الماضية.

حيث تم توزيع بطاقات قسائم الغذائية على 720 أسرة من طلبة التعليم المجتمعى وتعريف المعلمين ببرنامج القسائم الغذائية وتم تحويل المبالغ المستحقة استعدادا لصرف الدفعة الأولى منها.

وتم تدريب  15 فرد من مديرية الزراعة والتربية والتعليم والمجلس القومى على ريادة الأعمال والنوع الاجتماعى.

وتم تدريب مجموعة من الأمهات بالنجيلة ، ودراسة جدوى مشروعات مدرة بالدخل  كبيوت الدواجن والحمام لتحسين سبل المعيشة بالتعاون مع مديرية الزراعة 

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »