بورصة وشركات

تجدد للطاقة تخطط للقيد فى بورصة النيل

 رأفت: مصنع جديد لإنتاج ألف طن وقود حيوى شهرياً يصدر لأوروبا شريف عمر كشف أحمد رأفت، الشريك المؤسس لشركة تجدد للطاقة، عن التخطيط لقيد الشركة فى بورصة النيل مع نهاية العام المقبل، فى إطار خطتها للاستفادة من المزايا التمويلية التى توفرها سوق المال، بجانب توسيع قاعدة الملكية. وتأسست تجدد للطاقة

شارك الخبر مع أصدقائك

 رأفت: مصنع جديد لإنتاج ألف طن وقود حيوى شهرياً يصدر لأوروبا

شريف عمر

كشف أحمد رأفت، الشريك المؤسس لشركة تجدد للطاقة، عن التخطيط لقيد الشركة فى بورصة النيل مع نهاية العام المقبل، فى إطار خطتها للاستفادة من المزايا التمويلية التى توفرها سوق المال، بجانب توسيع قاعدة الملكية.

وتأسست تجدد للطاقة فى يونيو 2013، من خلال 3 مساهمين، نور العسال، ومريم عفيفى، وأحمد رأفت، برأسمال يقارب 250 ألف جنيه وتعمل فى مجال تحويل زيوت الطعام المستخدمة فى الطهى، لزيوت حيوية، تستخدم كوقود للسيارات ومعدات النقل وتصدر كل المنتجات لأوروبا.

وأكد رأفت فى تصريحات خاصة لـ«المال» الانتهاء من إنشاء مصنع جديد فى منطقة أكتوبر الصناعية على مساحة 500 متر، بطاقة إنتاجية تقارب ألف طن فى الشهر، من الوقود الحيوى المستخدم فى تشغيل الطائرات والسيارات، وسيتم تصديره بالكامل، لأوروبا.

وقال إن استثمارات المصنع الجديد بلغت 5 ملايين جنيه، وتم تدبيرها ما بين الاقتراض، والتمويل الذاتى، لافتاً إلى أن التوسعات تهدف لزيادة الطاقة الإنتاجية من 200 طن إلى ألف طن شهريا، لمواجهة الطلب المتزايد على المنتجات فى السوق الأوروبية الواعدة.

وأشار إلى اقتراض الشركة نحو 10 ملايين جنيه، من أحد البنوك الخاصة العاملة فى السوق المحلية، بهدف تدبير تمويلات للتوسعات المنتظرة، وذلك فى إطار مبادرة البنك المركزى لتوفير قروض ميسرة وبفائدة متناقصة لصالح الشركات الصغيرة والمتوسطة.

وعن المصنع القديم والمقام على مساحة 300 متر فى أكتوبر، قال رأفت إنه سيتم تخصيص المصنع لتحويل الزيوت التى تستخدمها شركات الصناعات الغذائية، إلى زيوت دهنية تستخدم فى نفس الصناعات الغذائية، على أن يتم التشغيل بشكل تجريبى، عند النجاح فمن المؤكد الاستمرار فى المشروع، وعند التأكد من ضعف الجدوى، فسنتجه لبيع المصنع.

وتطرق إلى توقيع تجدد بروتوكول تعاون مع المجموعة الاقتصادية لمحاربة الغلاء، وشركتى طيبة للتجارة والتوزيع، ومطاحن شمال القاهرة، ومحافظة الجيزة، للسماح بتواجد ممثلين عن الشركة فى 11 فرعا تابعاً للمجموعة فى منطقة منشأة القناطر بالقليوبية، لاستلام زيوت الطعام المستخدمة فى البيوت من المواطنين، مع استبدالها بأكياس من الأرز والمكرونة.

جدير بالذكر أن منتجات الشركة تحمل العلامة التجارية جرين بان، وبعد فترة من تأسسها انضمت شركة flat6labs لهيكل ملكية تجدد، بهدف رعاية الأفكار وتنميتها فى السوق المحلية، ويعد «Flat6Labs» من البرامج المهتمة برعاية وتسريع ريادة الأعمال بمنطقة الشرق الأوسط، وشمال إفريقيا، ويختص بالتكنولوجيا والاستثمارات.

وخلال الأسابيع القليلة الماضية، أعلنت Flat6Labs مشاركة مؤسسة التمويل الدولية والصندوق الاجتماعى للتنمية كمستثمرين رائدين فى صندوقها الجديد فى مصر للاستثمارات الأولية بقيمة 75 مليون جنيه، حصة المؤسسة الدولية منها مليونى دولار.

شارك الخبر مع أصدقائك