سيـــاســة

تجدد الرفض الامريكي لــ”نووي” كوريا

رويترز : جدد وزير الخارجية الأمريكي جون كيري تأكيد بلاده بعدم الاعتراف بكوريا الشمالية كدولة نووية، مشددا على أن واشنطن ملتزمة بالدفاع عن حلفائها في شبه الجزيرة الكورية. جون كيرى وصرح كيري - بأن بلاده تريد إجراء حوار مع كوريا…

شارك الخبر مع أصدقائك

رويترز :

جدد وزير الخارجية الأمريكي جون كيري تأكيد بلاده بعدم الاعتراف بكوريا الشمالية كدولة نووية، مشددا على أن واشنطن ملتزمة بالدفاع عن حلفائها في شبه الجزيرة الكورية.

جون كيرى

وصرح كيري – بأن بلاده تريد إجراء حوار مع كوريا الشمالية من أجل  انهاء الازمة النووية , مشيرا إلى أن من الشروط المسبقة لإجراء الحوار هو التزام بيونج يانج بواجباتها أمام المجتمع الدولي، وتنفيذها لوعودها التي وعدت بها للنزع النووي .

  جاءت تصريحات  كيري عقب انتهاء المحادثات الثنائية مع نظيره الكوري الجنوبي يون بيونج سيه في مقر وزارة الخارجية في سول بعد زيارة المجاملة للرئيسة الكورية الجنوبية بارك كون هيه في القصر الرئاسي.

 وأوضح وزير الخارجية الأمريكي أن بلاده لن تجري حوارا شكليا مع كوريا الشمالية، مؤكدا على أهمية الجدية في إجراء الحوار، وحث كيري الزعيم الكوري الشمالي كيم جونج أون الذي ما زال يواصل تهديداته بالقيام باستفزازات، على التوصل لخيار حكيم.

من جانبه، حث وزير الخارجية الكوري الجنوبي ، في المؤتمر الصحفي، كوريا الشمالية على قبولها مقترح حكومته لإجراء الحوار، مشيرا إلى أنه اتفق مع نظيره الأمريكي على بدء مفاوضات ممثلي فريق العمل بخصوص الاتفاقية النووية بين البلدين في وقت قريب.
 

شارك الخبر مع أصدقائك