اقتصاد وأسواق

تجار : 3 أسباب وراء تراجع الطلب على حلوى المولد النبوي هذا العام (فيديو)

تراجع أسعار حلوى المولد عن العام الماضى بنسبة 15% لم يسهم فى زيادة الطلب عليها

شارك الخبر مع أصدقائك

شهدت أسواق حلوى المولد، هذا العالم، تراجعًا كبيرًا في إقبال المستهلكين على الرغم من تراجع أسعار بيع الحلوى بشوادر الحلويات والمحال الكبرى نتيجة انخفاض أسعار مستلزمات الإنتاج بنسبة تصل إلى 10%.

أكد علي محمد، صاحب شادر حلوى مولد، في العتبة، لـ”المال”، أن هناك تراجعًا في أسعار حلوى المولد 2020 مقارنة بالعام الماضي، إضافة إلى التراجع في الإقبال على شراء حلوى المولد من قِبل المستهلكين.

وقال إن أسباب تراجع المستهلكين نتيجة ارتفاع مصاريف المدارس وفيروس كورونا، وأيضًا دفع مصاريف التصالح في مخالفات البناء، والتي قام بدفعها نسبة كبيرة من المواطنين- على حد وصفه.

اقرأ أيضا  أسعار السمك اليوم 28-11-2020 فى مصر

وأضاف محمد أن هناك تراجعًا في أسعار حلوى المولد بنسبة تصل إلى 15% عن العام الماضي؛ نتيجة انخفاض أسعار مستلزمات الإنتاج بنسبة 10%.

وأوضح أن أسعار علب حلوى المولد كالتالي: علبة 1 كيلو 30 جنيهًا، علبة 2 كيلو 40 جنيهًا، علبة 3 كيلو 50 جنيهًا، وذلك في الشوادر، بينما توجد علب أخرى يصل سعرها إلى 150 جنيهًا.

حلويات المولد النبوي
حلويات المولد النبوي

وقال أحمد الشيمي، صاحب محل حلوى في العباسية، لـ”المال”، إن المستهلك يفضل حاليًّا شراء علبة مشكل حسب اختياره، وهي محددة بسعر 30 جنيهًا، وتحتوي على أصناف محددة وهي فولية ونوجا وحمصية وسمسمية وجيلي ملبن.

اقرأ أيضا  أسعار البيض اليوم 28-11-2020 فى مصر

وأضاف أن أسعار القطع كالتالي: الفولية، والنوجا 2 جنيه، والحمصية 4 جنيهات، والجيلي الملبن 7 جنيهات، والسمسمية 5 جنيهات.

وأشار الشيمي إلى أن أسعار الحصان الحلاوة يختلف حسب الوزن والحجم، ويتراوح من 15 إلى 100 جنيه، والعروسة الحلاوة من 25 إلى 120 جنيهًا.

حلويات المولد النبوي الشريف
حلويات المولد النبوي الشريف

وأوضح أن أسعار العلب الجاهزة كالتالي: علبة 1 كيلو 65 جنيهًا، علبة 2 كيلو 100 و150 جنيهًا، علبة 3 كيلو بسعر 200 جنيه.

اقرأ أيضا  أسعار البيض اليوم 30-11-2020 فى مصر

حلوى المولد بالمجمعات الاستهلاكية

في سياق متصل قامت وزارة التموين والتجارة الداخلية، ممثلة في الشركة العامة لمخابز القاهرة الكبرى، بطرح علب حلوى المولد النبوي بأسعار تنافسية منخفضة تصل إلى 20% عن مثيلاتها في الأسواق.

وتم طرح تلك العلب في فروع المجمعات الاستهلاكية الثلاثة الأهرام والنيل والإسكندرية، التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية، إضافة إلى منافذ الشركة العامة للمخابز.

ويبلغ سعر العلبة 1 كيلو 60 جنيهًا، والعلبة 2 كيلو 120 جنيهًا، والعلبة 3 كيلو 200 جنيه، والعلبة 5 كيلو 350 جنيهًا.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »