اقتصاد وأسواق

تجار : 15 جنيها زيادة في جملة سجائر مونديال.. والعضو المنتدب: نراجع الأسعار كل 3 أشهر

سعر خرطوشة مونديال كانت قبل الزيادة 182.5 جنيه وتم استلامها بسعر 197.5

شارك الخبر مع أصدقائك

قامت “المال” بجولة على أسواق السجائر في مناطق العتبة و العباسية و حدائق القبة، لمتابعة توافر سجائر مونديال، التي قامت شركة الشرقية للدخان برفع أسعارها 1.5 جنيه في العلبة الواحدة، لمنتجات الأحمر والأزرق والأبيض، مع طرح منتج جديد مونديال سويتش بنكهة النعناع.

وكانت أعلنت شركة الشرقية للدخان -أكبر منتج للدخان فى مصر-عن قائمة أسعار جديدة لمنتجات سجائر ” مونديال ” تتراوح بين 20 إلى 23 جنيهًا للعلبة.

وقالت الشركة في بيان للبورصة المصرية صباح اليوم الأربعاء، إن هذه الأسعار اعتمدها مجلس الإدارة أمس الثلاثاء بالتمرير على أن تسرى اعتبارا من اليوم الأربعاء 21 اكتوبر.

وبلغ سعر علبة سجائر مونديال بألوانها المختلفة الأحمر والأزرق والسيلفر 20 جنيهًا، بينما بلغ سعر علبة مونديال سويتش بجميع نكهاته 23 جنيهًا.

وقال مصطفي عبدالله ، تاجر سجائر جملة في منطقة العتبة، إنه استلم النوع الجديد من مونديال السيلفر ولكن مع اختلاف شكل وتصميم العلبة .

اقرأ أيضا  الشرقية للدخان تشترى 5 ملايين سهم خزينة فى البورصة المصرية

موضحا أن لون العلبة تم تغييره إلي الأسود مع إزالة كرة القدم ووضع شعار آخر على العلبة بلون سيلفر “رصاصي” وأبيض .

واضاف عبدالله، أنه يبيع المنتج الجديد من مونديال بالسعر الذي قررته الشركة صباح اليوم وهو 20 جنيها، بينما يبيع باقي الأنواع بالسعر القديم نظرا أنه لم يستلم حتي الآن المنتج الجديد للنوعين الأحمر والأزرق.

من جهته أكد محمد عامر، تاجر سجائر في منطقة العباسية، أنه استلم سجائر مونديال الأحمر بالشكل القديم ومونديال الأسود بالشكل الجديد بالأسعار المعلنة صباح اليوم .

وقال عامر، سعر خرطوشة مونديال كانت قبل الزيادة 182.5 جنيه وتم استلامها اليوم بسعر 197.5 ، مع العلم أن سعر العلبة قبل الزيادة 18.5 جنيه وبعد الزيادة الرسمية 20 جنيها، ويتم إضافة جنيه هامش ربح لتباع للمستهلك بسعر 21 جنيها.

اقرأ أيضا  الشرقية للدخان تشترى 20.4 مليون سهم خزينة لدعم السعر فى البورصة
مونديال السيلفر بالشكل الجديد

من جهته قال سيد خليفة، تاجر سجائر في منطقة حدائق القبة، إنه لم يستلم النوع الجديد من سجائر مونديال، وأن موزع السجائر لم يمر عليه منذ الساعة 7 صباحا وحتى 2 ظهرا، موضحا أن ذلك توقيت مرور موزعي السجائر على التجار.

وأشار إلى أن مخزن الشركة في منطقة حدائق القبة يشهد زحاما خاصة يومي الأربعاء والخميس، والسبت والأحد من كل أسبوع .

وفي هذا السياق أكد أحد العاملين في مخزن شركة الشرقية للدخان، أنه تم استلام جميع أنواع سجائر مونديال من الشركة وتم توزيعها على التجار بأسبقية الحضور للمخزن.

ارتفاع مدخلات الإنتاج وتكلفة التصنيع أدى للزيادة

من جهته قال هاني أمان العضو المنتدب والرئيس التنفيذي للشركة، للتعليق علي إفصاح اليوم أن الشركة تراجع أسعار منتجاتها كل 3 أشهر.

وأضاف في تصريحات خاصة لـ”المال” بناء علي دراسات التسعير وجدنا ضرورة رفع أصناف مونديال أحمر وأزرق وسيلفر ومونديال سويتش من 18.5 إلي 20 جنيهًأ للمستهلك ومونديال منتول بسعر 23 جنيهًا، وطرح منتج جديد مونديال بلوبيري 23 جنيهًا .

اقرأ أيضا  أسعار الكتاكيت اليوم الجمعة 27-11-2020
هاني أمان العضو المنتدب للشرقية للدخان
هاني أمان العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لشركة الشرقية للدخان

واضاف أن رفع سعر تلك الأصناف يأتي نتيجة لارتفاع مدخلات الإنتاج من الخامات وارتفاع تكلفة التصنيع أيضا لما قامت به الشركة من تطوير المنتج .

وتابع أن الشركة بناء علي البحوث والدراسات التسويقية لمتابعة المنتجات ومعرفة رغبات المستهلكين قد لاحظنا إقبال الجمهور علي معسلات النكهات، ومنتجات التدخين الإلكتروني النكهات فكان لابد من توفير نكهات للسجائر العادية تلبية لرغبات المستهلكين.

وأوضح أن نسبة مبيعات أصناف مونديال تمثل 1٪ من باقي منتجات الشركة من السجائر وتتطلع الشركة إلي السيطرة علي سوق السجائر النكهات بتقديمها المنتجات الجديده عالية الجوده وكذلك زيادة حصتها الكليه في سوق السجائر العادية.

جولة : محمد مجدي وكتب : عصام عميرة

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »