اقتصاد وأسواق

تجار يطالبون بضرورة التوافق منعًا لتدهور السوق المحلية

محمد مجدي أكد محمد المصرى، نائب رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية رئيس الغرفة التجارية فى بورسعيد، أن التعديل الدستورى الأخير، بالإضافة إلى القرارات التى تم اتخاذها سيكون لها مردود سلبى على الاقتصاد المحلى. وقال «المصرى» لـ«المال» إن حالة الانقسام التى…

شارك الخبر مع أصدقائك

محمد مجدي

أكد محمد المصرى، نائب رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية رئيس الغرفة التجارية فى بورسعيد، أن التعديل الدستورى الأخير، بالإضافة إلى القرارات التى تم اتخاذها سيكون لها مردود سلبى على الاقتصاد المحلى.

وقال «المصرى» لـ«المال» إن حالة الانقسام التى يشهدها الشارع المصرى حالياً ستؤدى إلى ما لا تحمد عقباه.

من جانبه رفض أحمد الوكيل، رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية التعليق على تلك القرارات، قائلاً: «لا تعليق»، مشيراً إلى أنه يجب السعى للتهدئة حالياً والتوافق فيما بين فئات الشعب المختلفة، باختلافاتهم السياسية بما يخدم صالح البلاد.

بينما قال أحمد يحيى، رئيس شعبة المواد الغذائية بالغرفة التجارية فى القاهرة إن القرارات الرئاسية التى تم اتخاذها مؤخراً، لن تكون هى السبب فى عدم الاستقرار الاقتصادى فى السوق المحلية.

وأكد «يحيى» لـ«المال» أن عدم الاستقرار السياسى والارتباك الذى يشهده الشارع المصرى هما السبب الرئيسى فى تدهور الاقتصاد وتراجع حجم المبيعات، بالإضافة إلى أن أسواق المواد الغذائية تشهد حالة من الركود.

ولفت «يحيى» إلى أن الاشتباكات الأخيرة أدت الي زيادة حالة الركود فى مبيعات المواد الغذائية وإقبال المستهلكين على الشراء.

شارك الخبر مع أصدقائك