اقتصاد وأسواق

تجار ومنتجون: الأوكازيون الصيفى فرصة لتنشيط «الملابس» و «المنتجات الجلدية»

أعلنته «التموين» ليبدأ 2 اغسطس الحالى ولمدة شهر

شارك الخبر مع أصدقائك

رحب تجار ومنتجون بقرار وزارة التموين والتجارة الداخلية ببدء الأوكازيون الصيفى أول أمس، وهو القرار الذى سيسمح بتخفيضات حتى %70 بالسوق، فضلا عن انتعاش قليل فى حركة المبيعات عقب انتهاء موسم عيد الأضحى المبارك ورغبة المحال والمصانع على تصريف معروض بضائعها الصيفية وخاصة فى مجالات الملابس والمنتجات الجلدية.

واصدر الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة ‏الداخلية، قراراً وزارياً ببدء فترة التصفية الموسمية الثانية للأوكازيون الصيفى ‏لعام 2021 اعتباراً من يوم الاثنين الموافق 2 أغسطس ولمدة شهر على ‏أن يكون لكل محل أسبوعين فترة التخفيض.

محمد عبد السلام: توقيته جيد ويساعد فى تصريف المخزون

رحب محمد عبد السلام رئيس غرفة الملابس باتحاد الصناعات، بتوقيت انطلاق الاوكازيون ووصفه بالتوقيت المناسب فى ظل انتهاء موسم عيد الأضحى المبارك، ورغبة اغلب المصانع فى تصريف البضائع.

وأوضح، أن المنتجيين يتجهوا حاليا لإنتاج ملابس الموسم الشتوى القادم

اقرأ أيضا  القابضة الغذائية : «سلامة الغذاء» يستهدف مراقبة السلع قبل طرحها على البطاقات التموينية

محمود الداعور: التخفيضات تصل حتى %70.. وقفزة المبيعات لن تكون كبيرة

وقال محمود الداعور رئيس الشعبة العامة للملابس بالاتحاد العام للغرف التجارية، ان توقيت الأوكازيون مطلع أغسطس مناسب، فضلا عن أنه سيستمر حتى نهاية الشهر ذاته.

وأضاف الداعور أنه الفترة الحالية ورغم الاوكازيون الذى قد تصل نسبة التخفيضات خلاله حتى %70، من الصعب أن تشهد حركة المبيعات قفزات كبيرة فهى قد تنتعش قليلا لكن تتابع المواسم من عيد اضحى ثم المصايف ثم موسم المدارس يضعف بطبيعته من القوة الشرائية للمستهلكين.

ولفت إلى أن أغلب المنتجين يتجهون حاليا لتصنيع ملابس المدارس استعدادا لموسم الدراسة الجديد 2022/2021 .

وشمل قرا وزير التموين الخاص بالأوكازيون التزام كافة الجهات ‏المشاركة بالإعلان عن ثمن السلع المعروضة للبيع فى التصفية مقترناً به ‏بيان عن الثمن الفعلى الذى كانت تباع به هذه السلع خلال الشهر السابق على التصفية.

اقرأ أيضا  «الإخلاص» و«أبو مضاوي» تفوزان بمزادى قطن بحرى وقبلى

وأكد القرار على أن المحال التجارية التى ستشارك فى ‏التصفية يبغى عليها الحصول على موافقة مسبقه من مديريات التموين والتجارة ‏الداخلية الواقعة فى نطاق دائرتهم.

وتستهدف وزارة التموين مشاركة 4 آلاف منشأة تجارية «محل» فى الأوكازيون الصيفي، والذى بدأ الاثنين الماضى ولمدة شهر، وفقا لـ» عبدالمنعم خليل»، رئيس قطاع التجارة الداخلية بوزارة التموين والتجارة الداخلية،

عبد المنعم خليل: مد فترة التصفية الموسمية مرهون بإقبال المستهلكين على الشراء

وقال «خليل» فى تصريحات خاصة لـ«المال» قبل يومين، إن وزارة التموين والتجارة الداخلية تسعى خلال الأوكازيون الصيفى الحالى لتحقيق 3 أهداف رئيسية؛ الأول هو حصول المواطن على نسبة تخفيضات حقيقية تصل إلى %60 على ملابس ومنتجات جلدية ذات جودة عالية تمت مراقبتها من قبل الحكومة، والثانى مساعدة التجار فى تصريف المنتجات الراكدة لديهم، والثالث تنشيط حركة التجارة الداخلية التى تسهم بنسبة %21.6 من إجمالى الناتج القومي.

اقرأ أيضا  رئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية: التموين ستنشئ صوامع بقدرات تخزينية تصل إلى 400 ألف طن

وأشار إلى أن مد فترة الأوكازيون لأكثر من شهر مرهون بموافقة وزير التموين التى تتطلب وجود إقبال كبير من المستهلكين على المحال.

يشار الى أن رئيس جهاز حماية المستهلك كان قد قال إنه فى حالة التلاعب فى نسبة التخفيضات أو الإعلان عن تخفيضات وهمية خلال الأوكازيون، فانه سيتم توقيع غرامة مالية ربما تصل إلى 2 مليون جنيه، باعتبارها ضمن الإعلانات المضللة، مطالبًا المواطنين بالشراء من الأماكن المرخصة، حفاظًا على حقوقهم أثناء الشراء، وتفعيل سياسة الاسترجاع وفقًا للقانون، والابتعاد عن المواقع مجهولة المصدر خاصة فى الشراء عبر الأون لاين.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »