تجار : قنطار القطن يسجل 3 آلاف جنيه

السيد فؤاد: شهدت أسعار " القطن  في السوق المحلية، ارتفاعا بقيمة 500 جنيه ،لتصل إلي 3 آلاف جنيه  للقنطار، وهو أعلي معدل تاريخي وصل إليه. وقال حسن عبدالمجيد، "تاجر" إن شركات تصدير القطن تقوم برفع السعر بمعدل شبه يومي، لافتا إلى أن سعر القنطار خلال الأسبوع الماضي كان لا يتعدى 2500 جنيه في ا

تجار : قنطار القطن يسجل 3 آلاف جنيه
جريدة المال

المال - خاص

4:44 م, الأثنين, 24 أكتوبر 16

السيد فؤاد:

شهدت أسعار ” القطن  في السوق المحلية، ارتفاعا بقيمة 500 جنيه ،لتصل إلي 3 آلاف جنيه  للقنطار، وهو أعلي معدل تاريخي وصل إليه.

وقال حسن عبدالمجيد، “تاجر” إن شركات تصدير القطن تقوم برفع السعر بمعدل شبه يومي، لافتا إلى أن سعر القنطار خلال الأسبوع الماضي كان لا يتعدى 2500 جنيه في الوجه البحري ليقفز مساء أمس إلى 3 آلاف جنيه.

وأضاف أن المزارعين أفرجو عن الكميات المخزنة لديهم، إذ كان متوقعا منذ بداية الموسم الوصول إلى هذا السعر، مشيرا إلى أن الدولار دفع شركات القطن إلى زيادة السعر، علاوة على انخفاض حجم الأراضي التي تمت زراعتها خلال العام الجاري.  

كان الدكتور محمود الباجوري، رئيس هيئة القطن، أشار إلى أن هناك إقبالاً كبيراً من الغزالين العالميين علي التعاقد علي شراء الأقطان المصرية في الموسم الجديد وأن هناك طلبات كثيرة للشراء هذا العام، مرجعا الإقبال على شراء القطن المصري إلى وجود سلالات جديدة من الأقطان الطويلة، والطويلة الممتازة التي تمت تجربتها في معهد بحوث القطن العام الماضي، ودخلت حيز الإنتاج هذا العام. 

يذكر أن موسم التصدير الجديد سيبدأ خلال الشهر الحالي عندما ينطلق موسم جني القطن في محافظات الفيوم وبني سويف. 

كان الدكتور نبيل السنتريسى، رئيس اتحاد مصدري الأقطان، قال  الأسبوع الماضي إن الارتفاعات التي يشهدها الدولار في السوق الموازية، أدت إلى ارتفاعات قياسية في مستويات أسعار الأقطان المصرية، خلال الموسم التسويقي الجاري (2016/2017) ووصل سعر شراء  قنطار القطن من المزارعين لأصناف وجه بحري لـ2750 جنيهًا، لصنف “جيزة 94″، و2700 جنيهًا لـ “جيزة 86″، و1900 جنيه لأصناف وجه قبلي وسط مغالاة في التسعير من قبل المزراعين والتجار.
 

جريدة المال

المال - خاص

4:44 م, الأثنين, 24 أكتوبر 16