اقتصاد وأسواق

تجار بسوق العبور يقتحمون مجال «القَطَّاعى» بمبادرات سعرية مغرية

قام تجار خضروات ببيع منتجات بسعر الجملة

شارك الخبر مع أصدقائك

بدأ عدد من تجار الجملة من سوق العبور اقتحام سوق البيع بالتجزئة خصوصا بعد ارتفاع فوارق أسعار البيع بين سوق الجملة والأسواق المتخصصة لبيع القَطَّاعى ووجود صعوبة من وصول الراغبين من الشراء لسوق الجملة بشكل مباشر حاليا .

حيث بدأ عدد من التجار فى تنظيم مبادرة خلال الفترة الماضية لتوصيل المنتجات من سوق العبور إلى المستهلك مباشرة دون وسطاء بما يحقق معايير جودة أعلى وسعر أقل طبقا لمنظمى المبادرات .

وأكد أحمد زيدان تاجر وصاحب إحدى هذه المبادرات أنه سيتم البدء غدا الاثنين عرض المنتجات على أحياء مسطرد وعزبة ناصر وعزبة الصعايدة حيث سيتم البدء بشارع الشابورى بعزبة ناصر ، كم سيتم بيع 4 كيلو كوسة وجزر بـ 10 جنيهات ، و2 كيلو بسلة 10 جنيهات ، وكيلو ليمون بـ 10 جنيهات .

وأوضح زيدان أنه تقرر بيع 4 كيلو بطاطس بـ 10جنيهات ، و3 كيلو طماطم بـ 10جنيهات ، و3 كيلو خيار 10 جنيهات ،و3 كيلو بصل 10جنيهات ، و3كيلو باذنجان رومي بـ 10 جنيهات.

وأوضح أن ساعات العمل ستبدأ من السادسة صباحا حتى السابعة مساء.

يذكر أن أسعار بعض المنتجات قد ارتفعت بشكل غير مسبوق، فى أسواق التجزئة وظهر تفاوت فى الأسعار بين سوق العبور وسوق التجزئة وبين تاجر وآخر ومنطقة وأخرى فى مجال القطاعى ووصل سعر كيلو الليمون إلى 35 جنيها والطماطم إلى 10 جنيهات والفلفل الرومي إلى 22 جنيها .

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »