سيــارات

«تجار السيارات»: تأجيل معرض «أوتو ماركت» إلى الربع الأول من 2020

لتعارضه مع المؤتمر السنوى للرابطة

شارك الخبر مع أصدقائك

كشف منتصر زيتون، عضو مجلس إدارة رابطة تجار السيارات، عن تأجيل موعد انعقاد معرض البيع المباشر للسيارات «أوتوماركت» إلى الربع الأول من العام المقبل، بدلًا من الفترة من 28 نوفمبر حتى أوائل ديسمبر.

وأضاف زيتون أن الرابطة اقترحت على اللجنة المنظمة بتأجيل موعد المعرض لتعارضه مع انعقاد المؤتمر السنوى لـ«تجار السيارات» التى من المرتقب خلال ديسمبر المقبل.

وأشار إلى أن اللجنة لم تستقر على تحديد الموعد الجديد، لإقامة معرض البيع المباشر «أوتو ماركت» حتى الآن، مرجحًا أن يجري مباحثات مع مسئولى اللجنة المنظمة على أن تتولى «تجار السيارات» الحملات التسويقية الخاصة بالمعرض بعد الانتهاء من المؤتمر السنوي الخاص بها.

منتصر زيتون، عضو مجلس إدارة رابطة تجار السيارات

وقال إن الرابطة تولى اهتمامها بتنظيم المؤتمر السنوى لـ«تجار السيارات» لعرض نتائج أعمالها التى قامت بها على مدار العام، إضافة إلى أنه سيتم دعوة مسئولين من الجهات الحكومية، والتى من بينها «وزارة المالية، ومصلحة الجمارك، والإدارة العامة للمرور، وجهاز حماية المستهلك» لتقديم الأزمات التى يتعرض لها، التجار والعمل على إزالتها.

وأكد زيتون على هامش فاعليات المؤتمر أنه سيتم عرض القيود التى يتعرض لها جميع مستوردي السيارات، والتى من أبرزها عدم الحصول على الإعفاءات الجمركية على المركبات الأوروبية لأسباب تتعلق بإلزام الجهات المستوردة بتقديم شهادات الميزة التفاضلية التي تقصرها المصانع العالمية على وكلائها فقط.

وناشد عضو مجلس إدارة الرابطة باحتواء الجهات المختصة الأزمات التى يتعرض لها المستوردون حتى يتسنى من خلالها خلق سوق تنافسية تسهم فى ضبط الأسعار.

على الجانب الآخر، قال زيتون إن المبيعات الإجمالية لقطاع سيارات الركوب الملاكى شهدت تراجعًا بنسب مرتفعة على مدار 2019؛ مما تسببت فى تكبد الشركات والتجار العديد من الخسائر الفادحة على خلفية التخلص من المخزون عن طريق تقديم خصومات كبيرة «حرق الأسعار» للقدرة على سداد تكاليف التشغيل والقروض البنكية.

جدير بالذكر أن مبيعات سيارات الركوب بمختلف فئاتها سجلت تراجعًا بنسبة %9 لتصل إلى 87 ألفًا و272 سيارة خلال الشهور التسعة الأولى من العام الحالى، مقابل 96 ألفًا و13 وحدة، خلال الفترة نفسها من العام السابق، وفقًا للإحصاءات الصادرة عن مجلس معلومات سوق السيارات «أميك».

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »