سيــارات

تجار السيارات: الشركات تستعد للإعلان عن عروض رمضان لدفع المبيعات

عروض رمضان سلاح جديد لشركات السيارات لدفع مبيعاتها

شارك الخبر مع أصدقائك

قال منتصر زيتون عضو مجلس إدارة رابطة تجار السيارات إن الشركات بصدد الإعلان عن عروض رمضان لدفع المبيعات، ضمن خططها التسويقية.

وأوضح أن عروض رمضان ستشمل الصيانات المجانية أو الخصومات على قطع الغيار وخدمات ما بعد البيع أو الهدايا أو التخفيضات السعرية.

وأشار إلى أن الشركات تلجأ إلى هذه العروض بشكل دوري كل عام؛ متوقعًا الإعلان عنها اعتبارًا من الغد.

ولفت إلى أن السيارات التي طرحت عليها عروض سعرية خلال الفترة الماضية شهدت طفرة في المبيعات؛ حيث ازداد حجم الطلب عليها، مثل سيارات جاك التي شهدت سحبًا كبيرًا.

وأوضح أن الفئة الأولى من ميتسوبيشي اكليبس اختفت من المعارض حاليًّا بعد الخصومات التي قدمها الوكيل.

والجدير بالذكر أن سوق السيارات شهدت الإعلان عن تخفيضات سعرية كبيرة منذ مطلع العام الحالي بالتزامن مع تطبيق الإعفاءات الجمركية الكاملة على السيارات أوروبية المنشأ.

وبلغت نسبة الإعفاءات الجمركية المطبقة بداية العام الحالي 30%، بما يعادل 40.5% للسيارات أعلى من 1600 سي سي و12% للسيارات بين 1300 و1600 سي سي.

وبموجب هذه الإعفاءات، أصبحت السيارات أوروبية المنشأ تدخل السوق بدون جمارك تمامًا، ما أعقبه الإعلان عن تخفيضات سعرية كبيرة من جانب وكلاء السيارات أوروبية المنشأ.

وتبع هذه الخطوة قيام عدد من وكلاء العلامات التجارية غير الأوروبية بالإعلان عن تخفيضات وعروض سعرية ضمن مساعيها لتعزيز تنافسيتها في السوق.

ومع ذلك؛ دشن مواطنون حملة لمقاطعة شراء السيارات بدعوى أن الشركات لم تخفض الأسعار بقيمة تتوازى مع قيمة الإعفاءات الجمركية التي حصلت عليها؛ الأمر الذي تنفيه الشركات وذلك تحت شعار “خليها تصدي”.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »