اقتصاد وأسواق

تجار : ارتفاع أسعار البصل التصديري بقيمة 200 جنيها في الطن

أكد الدكتور أحمد العطار مدير الحجر الزراعي لـ “المال” أن حركة التصدير تحسنت خلال الساعات الماضية بعد وجود طلب متزايد من الأسواق العالمية.

شارك الخبر مع أصدقائك

ارتفعت أسعار البصل بقيمة 200 جنيه في الطن خلال الساعات القليلة الماضية بعد استناف السوق الإماراتية استيراد البصل المصري الطازج المنزرع في أراض الاستصلاح الجديدة في المنيا والشرقية.

ارتفاع سعر طن البصل إلى 3200 جنيه مقابل 3000 جنيه قبل نحو أسبوع

 وأكد محمود الضبع مصدر وتاجر البصل في البحيرة لـ”المال” ارتفاع سعر الطن الواحد- على أرضه -إلى 3200 جنيه مقابل 3000 جنيه قبل نحو أسبوع، بزيادة 200، بعد استئناف استيراد الإمارات للبصل بداية الأسبوع الجاري بعد روسيا وبنجلاديش الأسبوع الماضي.

يذكر أن هذه الأصناف من البصل يتم زراعتها في مناطق الاستصلاح الجديدة في المنيا والشرقية حيث تفضل هذه الأسواق استيراد البصل الطازج .

وأكد الدكتور أحمد العطار مدير الحجر الزراعي لـ “المال” أن حركة التصدير تحسنت خلال الساعات الماضية بعد وجود طلب متزايد من الأسواق العالمية.

وأشار إلى أن الوزارة استعدت لاستقبال الموسم عبر تشديد إجراءات وقواعد التصدير وأن الصادرات تخضع لقواعد وإجراءات الحجر الزراعي المصري خاصة بالقياس مع ما حققناه من طفرات غير مسبوقة في 2019 والمتعلقة بتصدير المحصول.

يذكر أن صادرات البصل المصري ارتفعت بنحو 100%في العام الماضي مقارنة مع سابقه حيث سجلت 600 ألف طن تقريبا في 2019 مقابل 300 ألف فقط في 2018 حيث يتمتع البصل المصري بسمعة عالمية جيدة وباتت الأسواق تتهافت عليه نتيجة جودته العالية ومذاقه المميز .

وحذر محمد صالح مستثمر زراعي ومصدر بصل في منطقة وادي النطرون في البحيرة من أن أسعار البصل من الممكن أن تتراجع نتيجة إغراق السوق العالمي من البصل الأسباني وتفشي وباء كورونا وزيادة أسعار النقل وتوقف استيراد دول مثل العراق ولبنان وغيرها .

وأوضح أن سعر كيلو جرام من البصل ارتفع إلي 320 قرشا مقابل 3جنيهات علي أرضه، بزيادة 20قرشا في الكيلو.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »