اقتصاد وأسواق

«تجارية الجيزة»: انطلاق فعاليات مهرجان التمور الأول بالواحات البحرية الشهر المقبل

برعاية اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة

شارك الخبر مع أصدقائك

أعلنت الغرفة التجارية بالجيزة عن تنظيم مهرجان التمور الأول بالواحات البحرية بمحافظة الجيزة وذلك بالتعاون مع محافظة الجيزة وتحت رعاية اللواء أحمد راشد وذلك بمشاركة منتجى التمور في محافظة الجيزة وذلك في الشهر المقبل .

وقال محمد إمبابي رئيس الغرفة التجارية بالجيزة في بيان اليوم إن المهرجان يأتي في إطار دور الغرفة لتسليط الضوء على المنتجات التي تشتهر بها المحافظة حيث تعد التمور أحد المنتجات التي تتميز بها مصر حيث انها تعد الدولة الأكبر في انتاج التمور على المستوى العالم، مشيرا إلى أن مدينة الواحات البحرية تعد أكبر المدن إنتاجا للتمور .

اقرأ أيضا  الصناعة والتجارة : لا يوجد تراكم للمنتجات المصدرة من الاتحاد الأوربي باستخدام مكونات بريطانية (مستند)

واضاف رئيس الغرفة أن عرض منتجات الجيزة في معارض ودعوة المصدرين لهذه المعارض للتعاقد مع منتجي هذه المنتجات مباشرة يعتبر هدف رئيسي من اهداف الغرفة وذلك إيمانا منه بتوجه الرئيس عبد الفتاح السيسي والحكومة نحو زيادة معدلات التصدير بمنتهي القوة .

وأشار “إمبابي” إلى أن انتاج مصر من التمور وفقا لأخر التقارير أكثر من 1.7 مليون طن تحتل بها صدارة الدول المنتجة ، كما أن المهرجان يهدف إلى توسيع نطاق الفرص التصديرية للمنتجين وأيضا تحسين الجودة الإنتاجية للمنتج المحلى .

اقرأ أيضا  محافظ أسيوط يتابع أعمال تجديد محطة مياه التشيكي بتكلفة 242 مليون جنيه

جدير بالذكر أن محصول التمور في مصر يعد محصولاً إستراتيجياً حيث تعتلي مصر المرتبة الأولى عالمياً بإجمالي 18% من الإنتاج العالمي للتمور، والأولى على المستوى العربي بإجمالي 24% ، فضلاً عن التزايد المستمر في أعداد النخيل في كافة محافظات مصر المنتجة للتمور.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »