الإسكندرية

«تجارية الإسكندرية» : تباطؤ حركة مبيعات الأدوات المنزلية ينعكس على سداد الالتزامات

الفترة الماضية حصل تأثير كبير على حركة المبيعات فى الأدوات المنزلية نتيجة الجلوس فى المنازل ، الأمر الذى أنعكس على الحركة التجارية

شارك الخبر مع أصدقائك

أكد تجار أن مبيعات الأدوات المنزلية بالإسكندرية شهدت نسب التحسن فى بعض المبيعات عقب قرارات الفتح التى أتخذتها الدولة مؤخراً وبنسب قدرها البعض بنحو 15% فى ظل تراجع السيولة .

قال نبيل أبوحمدة رئيس شعبة الأدوات المنزلية بالغرفة التجارية بالإسكندرية إنه مع استئناف أنشطة التشغيل فى ظل الفتح التدريجى مؤخراً ، لا تزال الحركة بطيئة فى المحلات .

وأضاف لـ ” المال” أن هذا التباطؤ انعكس على القدرة على سداد الالتزامات ، فى ظل تراجع السيولة التى لم تعد متاحة.

اقرأ أيضا  محافظ مطروح: خطة لتطوير مراكز الشباب وإنشاء ملاعب بتكلفة 16 مليون جنيه

بعض سلاسل المحلات كانت تبيع بأرقام تسمح لها بسداد الالتزامات

وأكد رئيس الشعبة بالغرفة التجارية بالإسكندرية أن بعض سلاسل المحلات كانت تبيع بأرقام ومبالغ تسمح لها بسداد ما عليها من التزامات، سواء شيكات أو أجور عمالة  وموظفين، لافتاً إلى أن وضع المبيعات الآن لم يعد كما كان عليه من قبل .

وتابع: أعتقد أن هذا الوضع سيستمر لفترة، خاصة أن الحلقات الاقتصادية ترتبط ببعض بين تاجر القطاعى المدين  لتاجر الجملة  والذى بدوره مدين للموردين والمصانع.

اقرأ أيضا  عمومية أبوقير للأسمدة ترفع قيمة الكوبون النقدي للمساهمين إلى 1.3 جنيه للسهم

وقدر رئيس شعبة الأدوات المنزلية بالغرفة التجارية بالإسكندرية نسب التحسن فى المبيعات عقب قرارات الفتح التى أتخذتها الدولة مؤخراً بنحو 15% .

وأوضح أبوحمده أن الفترة الماضية  حصل تأثير كبير على حركة المبيعات فى الأدوات المنزلية نتيجة الجلوس فى المنازل  ، الأمر الذي انعكس على الحركة التجارية .

وأشار رئيس شعبة الأدوات المنزلية بالغرفة التجارية بالإسكندرية إلى أن هناك بعض المحلات أصبحت عاجزة عن سداد الأيجارات المستحقة لأصحاب الأملاك نتيجة الأوضاع الناتجة عن تداعيات أنتشار جائحة فيروس كورونا المستجد.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »