الإسكندرية

«تجارة الإسكندرية» تناقش قواعد «إدارة السياحة والمصايف» فى التفتيش على المحال العامة

بحضور أعضاء مجلس إدارة لجنة اصحاب المطاعم بغرفة تجارة الإسكندرية، ومحمد حفنى عضو مجلس إدارة الغرفة التجارية بالإسكندرية، رئيس شعبة الحلويات، ومحمد السيد مستشار الغرفة.

شارك الخبر مع أصدقائك

عقد أعضاء بغرفة تجارة الإسكندرية اجتماعًا مؤخرًا مع اللواء جمال رشاد، رئيس الإدارة المركزية للسياحة والمصايف؛ لمناقشة بعض آليات الإدارة فى التفتيش على المحالّ العامة.

وعُقد الاجتماع بحضور أعضاء مجلس إدارة لجنة اصحاب المطاعم بغرفة تجارة الإسكندرية، ومحمد حفنى عضو مجلس إدارة الغرفة التجارية بالإسكندرية، رئيس شعبة الحلويات، ومحمد السيد مستشار الغرفة.

وكشفت مصادر مُطلعة بغرفة تجارة الإسكندرية أنه تم، خلال الاجتماع، تأكيد أن الإدارة المركزية للسياحة والمصايف لديها سلطة التفتيش على الرخص التجارية وقوائم الأسعار المعتمَدة.

وأضافت المصادر أن رئيس الإدارة أكد، فى الاجتماع، أنه طبقًا لقرار المحافظ، تم منحهم سلطة التفتيش على كل المحالّ العامة غير السياحية، إليها.

وتم التأكيد، خلال اللقاء، أنه يجب أن تكون لدى المحالّ قوائم أسعار معتمدة من الإدارة المركزية للسياحة والمصايف، وبعد اعتمادها تكون سارية لمدة عام واحد، ويمكن تجديدها قبل انتهائها.

كانت الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بالإسكندرية قد نظمت، قبل أشهر، فاعلية كبرى ضمن حملة (اعرف حقك)؛ وذلك بنشر مجموعة من شبابها ومفتشيها على الشواطئ منذ الصباح بين المصطافين؛ للتوعية بحقوقهم عن  طريق توزيع فلايرز موضح بها أنواع الشواطئ وأسعارها والخدمات التي يحصل عليها مقابل التذكرة، وأيضًا أرقام التواصل واستقبال الشكاوي.

وتم ذلك فى حينها بمناسبة قرب انتهاء موسم الصيف لهذا العام، واستكمالًا لما تحقق خلال الفترة الماضية في مجال السعى للقضاء على ظاهرة استغلال المصطافين ورواد الشواطئ، وتأتي هذه الحملة لتحمل رسالة قوية لمستأجري الشواطئ، وأيضًا لروادها عما سيكون عليه موسم الصيف المقبل من انضباط والتزام من الجميع بكل الحقوق والواجبات مع القضاء على ظاهرة فرض الإكراميات وسوء المعاملة للمصطافين؛ بهدف تحقيق أعلى مستوى للتميز لجميع شواطئ الإسكندرية.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »