الإسكندرية

تجارة الإسكندرية تبحث الاستفادة من مشروع السياحة المستدامة بالخارجية الهولندية

فى عام 2020 تم اختيار أربعة قطاعات مستهدفة وهى المفروشات والملابس الجاهزة والسياحة وتكنولوجيا المعلومات

شارك الخبر مع أصدقائك

تبحث شعبة السياحة والطيران بالغرفة التجارية بالإسكندرية إمكانية استفادة القطاع السياحى من المنح والخبرات التي يقدمها مشروع السياحة المستدامة بوزارة الخارجية الهولندية، بهدف تطوير القطاع والعاملين فيه، ما ينعكس على الأداء لهذا القطاع الهام.

وعقدت شعبة السياحة والطيران بالغرفة التجارية بالإسكندرية اجتماع مع الدكتورة هايدى مسئول مشروع السياحة المستدامة بإدارة CBI التابعة لوزارة الخارجية الهولندية، وهى جهة حكومية قبل أيام للتعرف على هذا البرنامج وتقديم المناقشة حول قواعد العمل.

وتعتبر إدارة CBI هى إدارة تابعة لوزارة الخارجية الهولندية هى جهة حكومية تعمل على مساعدة الدول النامية لزيادة صادراتهم إلى الاتحاد الأوروبى.

وأكد ممثلو المشروع خلال الاجتماع على أنه يتم اختيار وتنفيذ عدد من المشروعات فى الدول المعنية، ومنهم مصر وذلك وفقاً لخريطة تم وضعها، حيث يتم عمل بعض الأبحاث عن القطاعات المستهدفة.

أربعة قطاعات يستهدفها المشروع لعام 2020

وتابعوا: فى عام 2020 تم اختيار أربعة قطاعات مستهدفة وهى المفروشات والملابس الجاهزة والسياحة وتكنولوجيا المعلومات، موضحين أن اتخاذ القرار النهائى بشأن ما إذا كان سيتم البدء فى اختيار تلك القطاعات من عدمه سيبدأ خلال 6 أشهر، حيث إن الهدف هو الوصول إلى المستفيد لهذا البرنامج، والذى يحاول فى نتيجته النهائية تحسين جودة الواردات للاتحاد الأوربي.

وأكدوا أن المبلغ الذى يكون متاحا للمشروع يتراوح من 1.5 – 2 مليون يورور، ويتم تقديمها فى صورة خدمات وتدريب وجذب خبراء، وهناك إمكانية ترتيب بعثات تجارية ضمن خدمات إدارة CBI، فضلا عن وجود بحوث تطوير يمكن الاستفادة بها للشعبة أو للشركات على الموقع الرسمى على شبكة الإنترنت.

ولفت ممثلو البرنامج إلى أنه قبل بدء المشروع الجديد فإن خبراء  يقوموا بالتوجه للبلدان، والنزول على الأرض للحصول على المعلومات من أكثر من مصدر، سواء من الخبراء أو من غيرهم.

وأوضحوا أنه يتم التركيز على السياحة المستدامة، خاصة أن مفهوم الاستدامة مفهوم واسع، وخاصة فيما يتعلق بمفاهيم البيئة والمسطحات الخضراء والسياحة غير المعتادة كسياحة المؤتمرات والسياحة الثقافية.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »