الإسكندرية

تجارة الإسكندرية تؤسس شركة لإنشاء سوق جديدة للخضر والفاكهة

منطقة لوجستية بديلة عن سوق الحضرة

شارك الخبر مع أصدقائك

قررت إدارة الغرفة التجارية المصرية بالإسكندرية علي تأسيس الغرفة شركة مع القطاع الخاص لإقامة سوق جديد  للخضر و الفاكهة ومنطقة لوجستية بديلا عن سوق الحضرة والذي أصبح لايستوعب النشاط التجاري على أن تكون الأولوية لتجار سوق الحضرة.

وجاء القرار بعد أن وافق مجلس إدارة الغرفة التجارية المصرية بالإسكندرية برئاسة أحمد الوكيل في أول اجتماع له بعد إعادة تشكيله لدورة 2019 / 2023 علي تأسيس الغرفة شركة مع القطاع الخاص لإقامة سوق جديد للخضر والفاكهة ومنطقة لوجستية.

ويأتي قرار مجلس إدارة الغرفة علي ضوء التعديلات الأخيرة علي قانون الغرف التجارية والتي سمحت للغرفة بإقامة شركات لتحقيق التنمية بالمحافظات.

كما أعرب أعضاء المجلس استعداد الغرفة لإنشاء بورصة سلعية للبضاعة الحاضرة بالمشاركة مع البنوك المختلفة.

كما يأتى قرار مجلس إدارة الغرفة التجارية بالإسكندرية بالتزامن مع الجهود المبذولة لنقل وكالة الخضر والفاكهة القائمة حالياً فى منطقة الحضرة ضمن مشروع تطوير محور المحمودية أو ما يطلق عليه شريان الأمل.

وفى السياق ذاته تم تخصيص مساحة 48 فدان بمنطقة أم زغيو غربي الإسكندرية لإنشاء وكالة للخضر والفاكهة جديدة ومنطقة لوجيستية عليها.

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي، قد وجه بإنهاء المعوقات التي تواجه استكمال مشروع محور المحمودية “شريان الأمل” مؤخراً ومنها سوق ووكالة الحضرة للخضر والفاكهة.

وقام الدكتور عبد العزيز قنصوة، محافظ الإسكندرية، مؤخراً بجولة تفقدية للموقع المخصص لإنشاء وكالة الخضر والفاكهة الجديدة والمنطقة اللوجيستية، موجهاً  بسرعة إنجاز أعمال إنشاء الوكالة الجديدة، تمهيدًا لنقل وكالة الخضر والفاكهة بالحضرة إليها، لاستكمال مشروع محور المحمودية.

وحول تفاصيل المشروع، أوضح قنصوه، أن الوكالة الجديدة تقع على مساحة 48 فدانا، جرى تقسيمها بواقع 40 فدانا لإقامة وكالة للخضر والفاكهة، و8 أفدنة أخرى سيتم تحويلها إلى منطقة لوجيستية.

وأضاف المحافظ أن الوكالة الجديدة تقام بتصميمات على أعلى مستوى، لافتا إلى أنه سيتم الإزالة الفورية لأي تعديات ورفع جميع الإشغالات بمنطقه أم زغيو.

وفي سياق متصل، عقد المحافظ مؤخراً اجتماعا مع القائمين على أعمال التنفيذ، لمتابعة مراحل إنشاء السوق وأعمال البنية الأساسية، فضلا عن تمهيد وتسوية الطريق المؤدى إليها.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »