استثمار

تجارب ناجحة لإنتاج الطاقة من‮ »‬المخلفات الصلبة‮«‬

المال - خاص   اكد الدكتور هشام شريف رئيس مجلس ادارة الشركة المصرية لتدوير المخلفات الصلبة ان الشركة تجري مفاوضات مع المصرية للأسمنت لانتاج الطاقة من المخلفات الصلبة، مؤكدا ان الشركتين اجرتا تجارب ناجحة علي امكانية انتاج الطاقة الحرارية من…

شارك الخبر مع أصدقائك

المال – خاص
 
اكد الدكتور هشام شريف رئيس مجلس ادارة الشركة المصرية لتدوير المخلفات الصلبة ان الشركة تجري مفاوضات مع المصرية للأسمنت لانتاج الطاقة من المخلفات الصلبة، مؤكدا ان الشركتين اجرتا تجارب ناجحة علي امكانية انتاج الطاقة الحرارية من المخلفات.

 
ومن المتوقع ان توقع الشركتان علي عقد يقضي بقيام شركة تدوير المخلفات بتوريد المواد العضوية والمخلفات الصلبة الي الشركة المصرية للأسمنت علي ان تقوم الاخيرة بتحويلها الي طاقة.
 
وتوقع شريف ان تدخل مصر خلال الفترة المقبلة مرحلة انتاج الكهرباء من المخلفات، مما يساهم في توفير كميات كبيرة من الطاقة.
 
واضاف ان شركته قامت بتنفيذ المشروع نفسه بالتعاون مع الحكومة الليبية وانشأت عددا من الفروع في تونس والسعودية ودول عربية اخري بعد نجاح التجربة في مصر.
 
واشار شريف الي ان تعاقدت الشركة مؤخرا مع الهيئة العامة لنظافة القاهرة علي الحصول علي 160 مليون جنيه لمدة 10 سنوات لتدوير قمامة القاهرة فقط.
 
من ناحية اكد محمد ايمن مدير ادارة البيئة بشركة السويس للاسمنت ان الشركة تدرس الدخول في شراكة المصرية لتدوير المخلفات الصلبة للتعاون لانتاج الطاقة من المخلفات الصلبة.
 
واشار الي ان شركته طلبت من المصرية لتدوير المخلفات ان تحدد لها الكميات المتاحة من المخلفات الصلبة التي يمكن الاستفادة منها لتشغيل افران الطاقة بالسويس للاسمنت.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »