اقتصاد وأسواق

تثبيت أسعار «النحاس المصرية» بين 58 و60 ألف جنيه للطن.. الشهر الحالى

الإسكندرية - نجلاء أبوالسعود: قررت شركة النحاس المصرية تثبيت أسعار منتجاتها من النحاس المصنع خلال الشهر الحالى، فى ظل انخفاض حاد فى مبيعات الشركة، لتتراوح بين 58 و60 ألف جنيه للطن، فى حين ارتفعت أسعار خام النحاس فى البورصات العالمية…

شارك الخبر مع أصدقائك

الإسكندرية – نجلاء أبوالسعود:

قررت شركة النحاس المصرية تثبيت أسعار منتجاتها من النحاس المصنع خلال الشهر الحالى، فى ظل انخفاض حاد فى مبيعات الشركة، لتتراوح بين 58 و60 ألف جنيه للطن، فى حين ارتفعت أسعار خام النحاس فى البورصات العالمية إلى 8015 دولاراً مقارنة بـ7694 دولاراً للطن الشهر السابق.

 

قال مصدر مسئول فى «النحاس»، إن أسعار إنتاج النحاس المصنع، وأسعار الخام العالمية الحالية يتمشيان مع المستوى الطبيعى لأسعار النحاس بالفترة نفسها من العام السابق، مؤكداً أن الأحداث الجارية وعدم الاستقرار السياسى يتسببان فى أزمات متتالية لصناعة النحاس والمعادن المحلية.

وأضاف المصدر أن الشركة قامت بخفض إنتاجها بنسبة كبيرة تصل إلى حوالى %40، متوقعاً استمرار حالة الكساد التى تمر بها سوق الصناعات المعدنية حالياً لفترات مقبلة، متمثلة فى اتجاه بعض الشركات لخفض مستويات إنتاجها.

وأكد المصدر أن الشركة تحاول حالياً تفادى أى أزمات جديدة لعبور تلك الفترة التى تشهد تقلبات كبيرة على المستويين السياسى والاقتصادى، متوقعاً استمرار خسائر الشركات العاملة بالصناعات المعدنية خلال الربع الحالى فى حالة استمرار الأزمات السياسية التى تمر بها البلاد فى ظل عدم توافر رؤية اقتصادية واضحة.

من ناحية أخرى، كشف التقرير الصادر من غرفة الصناعات المعدنية باتحاد الصناعات عن ارتفاع أسعار المعادن غير الحديدية بالسوق العالمية للأسبوع الثانى على التوالى مثل، النحاس والألومنيوم والزنك، بعد أن شهدت انخفاضات ملحوظة منذ نهاية أكتوبر الماضى.

وأشار التقرير إلى زيادة سعر طن النحاس إلى 8112 دولاراً فى 11 ديسمبر الحالى مقابل 7976 دولاراً فى 4 ديسمبر، كما ارتفع سعر طن الألومنيوم ليصل إلى 2012 دولاراً مقارنة بـ2097 دولاراً فى الفترة نفسها بارتفاع 5 دولارات، وزاد طن الزنك ليصل إلى 2046 دولاراً مقابل 2025 دولاراً بارتفاع قدره 21 دولارا.

كما أوضح التقرير ارتفاع سعر طن سبائك الألومنيوم ليصل إلى 1966 دولاراً فى 11 ديسمبر مقابل 1961 دولاراً فى 4 من الشهر نفسه بارتفاع طفيف 5 دولارات، وزاد سعر طن الرصاص ليبلغ 2258 مقارنة بـ2244 دولاراً بارتفاع 14 دولاراً.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »