سيـــاســة

تتضمن قرضا بـ95 مليون دولار.. البرلمان يوافق على 4 اتفاقيات دولية

بالإضافة إلى تعديل الاتفاق الموقع بين جمهورية مصر العربية والمنظمة الدولية للهجرة بتاريخ 21/5/1995 بشأن الوضع القانوني والمزايا والحصانات الخاصة بالمنطقة في مصر

شارك الخبر مع أصدقائك

أقر البرلمان في جلسته العامة اليوم الأحد ، برئاسة الدكتور علي عبد العال عددا من الاتفاقيات الدولية ومنها قرار رئيس الجمهورية رقم 454 لسنة 2020 بشأن الموافقة على اتفاق قرض بين مصر وصندوق الأوبك للتنمية الدولية بشأن مشروع تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر (المرحلة الثالثة) بمبلغ 95 مليون دولار أمريكي، والموقع بتاريخ 2020/6/22.

 كما وافق البرلمان على قرار رئيس الجمهورية رقم 404 لسنة 2020 بشأن الموافقة على اتفاق الشراكة الثلاثي الأطراف لتنفيذ برنامج “المساعدة الفنية من أجل تطوير تجارة الجملة بأسواق المواد الغذائية في مصر، والموقع في القاهرة بتاريخ 30 مارس 2020 بين حكومة مصر وشركة سيماريس والوكالة الفرنسية للتنمية.

اقرأ أيضا  مدبولي يقدم مذكرة بقوانين الحكومة للجبالي.. ويخطره: تحديد أيام لكل وزير لمقابلة النواب

وتهدف الاتفاقية إلى تزويد الحكومة المصرية بالتوصيات الأساسية المتعلقة بتحسين طرق الإمداد الغذائي والتأكد من جودته وتعظيم الاستفادة من المنتجات الغذائية والخدمات اللوجيستية وذلك من خلال إجراء دراسات تسمح بتشكيل توجهات استراتيجية واضحة المعالم للسياسة المصرية في مجال تطوير تجارة الجملة الخاصة بالمنتجات الطازجة.

وأوضحت الاتفاقية أن تقدم الوكالة الفرنسية للتنمية لشركة سيماريس باعتبارها الشريك الفني، مساهمة مالية بقيمة 700 ألف يورو لتنفيذ المشروع ويبرم بينهما اتفاق ثنائي يتضمن الشروط والأحكام المتعلقة بآلية دفع المساهمة المالية.

اقرأ أيضا  رسميا .. المستشار حنفي الجبالي رئيسًا للبرلمان الجديد

كما وافق البرلمان، على قرار رئيس جمهورية مصر العربية رقم 403 لسنه 2020 بشأن الموافقة علي الخطابات المتبادلة بين حكومة جمهوية مصر العربية والوكالة الإسبانية للتعاون الدولي من أجل التنمية بشأن تقديم الوكالة منحة بمبلغ 200 ألف يورو لتمويل مشروع “المساهمة في خلق فرص عمل للمرأة في صعيد مصر من خلال تحسين قدراتهن وتنمية المجموعات المنتجة، الموقعة في القاهرة بتاريخي 11/6/2020 و15/6/2020”.

اقرأ أيضا  «اتصالات البرلمان»: استكمال قانون المعاملات الإلكترونية على رأس أولويات اللجنة

ووفقا للمذكرة الإيضاحية، فإن الاتفاقية تهدف إلي دعم وزيادة قدرات جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، من خلال تحيق عدد من الأهداف تشمل الهدف العام ويتمثل في تعريز التمكين الاقتصادي للمرأة في المناطق الريفية في مصر والهدف المحدد ويتمثل في تعزيز مهارات العمل، وقدرات المجموعات المنتجة من النساء في محافظات مصر.

ووافق البرلمان على قرار رئيس الجمهورية رقم (415) لسنة 2020، بشأن الموافقة على تعديل الاتفاق الموقع بين جمهورية مصر العربية والمنظمة الدولية للهجرة بتاريخ 21/5/1995 بشأن الوضع القانوني والمزايا والحصانات الخاصة بالمنطقة في مصر، والموقع في القاهرة بتاريخ 4/5/2020

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »