ثقافة وفنون

تترات دراما رمضان.. سباق بين النجوم وعامل جذب وتشويق

محمد منير وشيرين والزغبي وشيبة يتصدرون تترات دراما رمضان هذا العام

شارك الخبر مع أصدقائك

مع قرب انطلاق الموسم الرمضاني كل عام ، يتسابق الكثير من المطربين لغناء تترات مسلسلات رمضان ، خاصة أن تتر أي عمل درامي يشكل عنصرا هاما في نجاح أي مسلسل، وفق ما اتضح السنوات الماضية.

ويفتتح الكينج محمد منير تترات مسلسلات رمضان هذا العام بغناءه تتر مسلسل “ولد الغلابة”، للنجم أحمد السقا، وتغني النجمة شيرين عبد الوهاب تتر مسلسل “خمسة ونص”؛ للنجم قصي خولي والنجمة نادين نجيم.

كما يغني للمرة الثانية، النجم أحمد شيبة تتر مسلسل النجم محمد رمضان “زلزال” بعد نجاح تتر مسلسله العام الماضي “نسر الصعيد” بأغنية “يعلم ربنا” التي قدمها شيبة بصوته أيضا.

وتغني النجمة اللبنانية نوال الزغبي تتر مسلسل “بروفا” للنجم أحمد فهمي والنجمة اللبنانية ماغي بو غصن.

طارق الشناوي: التترات عامل هام في جذب الجمهور ولها عمر معين

يرى الناقد طارق الشناوي في حديث لـ”المال”، أن المطرب علي الحجار كان يعتبر ملك تترات الأعمال الدرامية في السنين الماضية خاصة فترة الستعينات وبداية الألفية الثالثة، حتى جاء مطربون ونجوم آخرون واحتلوا هذه المنطقة مثل هشام عباس ووائل جسار وغيرهم.

وأضاف الشناوي، أنه لاشك أن تتر المسلسل أصبح عاملا هاما في جذب الجمهور له وتشويقه أيضا.

ولفت إلى أن تتر مسلسل محمد رمضان العام الماضي لمسلسل “يعلم ربنا” الذي غناه أحمد شيبة حقق نسبة مشاهدة كبيرة قبل عرض المسلسل وكان بمثابة دعاية كبيرة للمسلسل قبل عرضه.

وأوضح أن اختيار نجوم معينين مثل محمد منير وشيرين عبد الوهاب لغناء تترات مسلسلات رمضان هذا العام ، بالطبع سيكون إضافة كبيرة للأعمال التي سيغنون تتراتها.

وقال إن “هؤلاء النجوم لهم مكانتهم في عالم الغناء، وجمهور كبير وهذا الجمهور سيقبل على مشاهدة هذه الأعمال سواء مسلسل ولد الغلابة أو خمسة ونص”.

وأشار الشناوي إلى أن التتر لو قدمه المطرب بصدق سيعيش لسنوات مع الناس، لأن المصداقية في أي شئ لها عمر حسب جودتها.

ماجد سرور: التترات لنجوم معينين وأحيانا تضيف للعمل الدرامي

أما الموسيقار ماجد سرور، يرى في حديث لـ”المال”، أن كل نجم أو مطرب له طعم وروح خاصة في غناء تتر معين، فمثلا غناء محمد منير لتتر مسلسل أو عمل فني بالطبع سيختلف تماما عن أداء محمد الحلو أو علي الحجار في تتر معين.

وأضاف أن منتج المسلسل يكون سعيدا حينما يأتي بنجم كبير بحجم محمد منير ويغني تتر مسلسله؛ لأن في ذلك ترويج للعمل بصورة كبيرة ولمكانة منير الكبيرة في الغناء.

واستدرك: “لكن الأهم أداء منير للتتر ومدى جودته، فهناك تترات لا تضيف للعمل الدرامي شيئا وأخرى تحقق إضافة كبيرة له”.

وأكد سرور أن التترات أصبحت مقتصرة فقط العامين الآخريين على نجوم بعينهم.

شارك الخبر مع أصدقائك