اقتصاد وأسواق

تتراباك: مصر تستهلك 902 مليون لتر من الألبان

الألبان السائبة ليست امنه حتي لو تم تعرضها لدرجات حرارة مرتفعة

شارك الخبر مع أصدقائك

قال كونستانتين كوليسنك مدير عام تتراباك مصر، إن إجمالي استهلاك مصر من الألبان بلغ 902 مليون لتر في عام 2018.

وأضاف كوليسنك أن إجمالي استهلاك الألبان السائبة غير المعلبة بلغ 461 مليون لتر بنسبة تصل إلي 51% من مبيعات الالبان في السوق المصرية.

وأشار خلال الاحتفالية العشرين باليوم العالمي للألبان إلى أن الألبان غير المعبأة يتم تجميعها في حاويات غير معقمة دون تبريد ويتم بيعها في أكياس بلاستيك تعرضها للتلوث، إلي جانب إضافات ضارة بالصحة يتم وضعها.

وأكد أن غليان الألبان غير المعقمة في المنزل لا يجعلها آمنة وذلك لأن درجة الغليان لا تكون مرتفعة بالقدر الكافي للقضاء على جميع أنواع البكتيريا والكائنات الحية الدقيقة، بالإضافة إلى أن غلي الألبان لعدة دقائق يقضي على جميع عناصرها الغذائية.

ويُقام الاحتفال باليوم العالمي للألبان منذ عام 2001 في مبادرة أطلقتها منظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة “الفاو” في الأول من يونيو من كل عام، بهدف الاحتفال بالمساهمات الهامة لقطاع الألبان في الاستدامة والتنمية الاقتصادية وسبل العيش والتغذية، بالإضافة إلى تسليط الضوء على فوائد اللبن ومنتجاته.

و يُعد اليوم العالمي للألبان مناسبة للاحتفال ليس فقط باللبن كمنتج، وإنما أيضًا بالمجهودات التي تبذل في هذه الصناعة من أجل تلبية احتياجات الناس من الألبان في جميع أنحاء العالم. كما يعتبر اليوم العالمي للألبان مناسبة لزيادة الوعي بفوائد استهلاك اللبن المعبأ والآمن بدلا من اللبن غير المعبأ.

وتتعرض الألبان في المصانع إلى عملية المعالجة الحرارية الفائقة UHT عن طريقة تسخينها في حدود 135-140درجة مئوية لمدة أربع ثواني فقط ثم تبريدها في الحين، الأمر الذي يساهم في القضاء علي البكتريا دون تدمير العناصر الغذائية وفقا ل”كولسينك” .

تتراباك هي شركة كبري تتواجد في عدد 160 دولة،وتقوم بمعالجة المواد الغذائية وحلول التعبئة والتغليف.ويعمل بها 24 ألف موظف.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »