بورصة وشركات

تباطؤ مرتقب لوتيرة صعود الأسهم المتوسطة والصغيرة‮ ‬

كتب - أحمد مبروك: توقع متعاملون بسوق الأوراق المالية أن تواصل الأسهم المتوسطة والصغيرة الارتفاع الاسبوع الحالي، ولكن بوتيرة أقل من الأسبوع الماضي، بسبب عدد من العوامل، أهمها بلوغ مؤشر »EGX 70 «، الذي يقيس أداء الأسهم المتوسطة والصغيرة، مستهدفه…

شارك الخبر مع أصدقائك

كتب – أحمد مبروك:

توقع متعاملون بسوق الأوراق المالية أن تواصل الأسهم المتوسطة والصغيرة الارتفاع الاسبوع الحالي، ولكن بوتيرة أقل من الأسبوع الماضي، بسبب عدد من العوامل، أهمها بلوغ مؤشر »EGX 70 «، الذي يقيس أداء الأسهم المتوسطة والصغيرة، مستهدفه علي المدي القصير عند مستوي 820 نقطة خلال الاسبوع الماضي، مما سيضعف من وتيرة تصاعده في الاسبوع الحالي.

 كما ينتظر أن تتأثر »الكبري« بأداء الأسواق العالمية بما سيؤثر عليها سلبا، الأمر الذي سينعكس بدوره علي الأسهم المتوسطة والصغيرة، وتوقع متعاملون ان تواصل أسهم المضاربات الصعود خلال الأسبوع الحالي، لكن بوتيرة أقل من الأسبوع الماضي، علي خلفية تخوف المستثمرين من تكرار انخفاضات ما بعد عيد الفطر الماضي.

جاء ذلك بعد ان ارتفع مؤشر »EGX 70 « بحوالي %5 خلال الاسبوع الماضي، ليغلق تعاملات الخميس عند مستوي 816.9  نقطة، مضيفا 39.19 نقطة علي اغلاق الخميس قبل الماضي عند مستوي 777.77 نقطة.

اشار عبد الرحمن لبيب، رئيس قسم التحليل الفني بشركة الاهرام للسمسرة، إلي أن مؤشر »EGX 70 « بلغ خلال تعاملات الخميس الماضي مستوي مقاومة 820 نقطة، والذي يعتبر مستهدفه علي المدي القصير، ليستهدف بعد ذلك مستوي 832  نقطة خلال تعاملات الاسبوع الحالي، والذي اعتبره سقف تعاملات الاسبوع، يليه مستوي 840 نقطة، الذي يمثل نقطة وسط بين أعلي نقطة له عند 1250 نقطة، وادني نقطة بلغها علي الاطلاق عند 421 نقطة.

وتوقع لبيب ان تواصل الاسهم المتوسطة والصغيرة الصعود خلال الاسبوع الحالي، ولكن بوتيرة تصاعدية أقل من الاسبوع الماضي، نظرا لقوة المستويات المتداولة عندها في الفتره الحالية، بالاضافة إلي أنه ليس من المنتظر أن تشهد تلك الأسهم سيولة قوية تدفعها لكسر تلك المستويات خاصة في ظل تخوف المستثمرين من انخفاض السوق بعد عيد الفطر مثلما حدث العام الماضي، ولفت إلي أن الاسواق العالمية حققت تحركات ضعيفة خلال تعاملات عطلة نهاية الاسبوع بما يدعم فكرة انخفاض مستويات التداول في الاسهم المحلية، بداية الاسبوع الحالي.

حدد رئيس قسم التحليل الفني بشركة الاهرام للسمسرة مستوي دعم حركة المؤشر خلال الاسبوع الحالي عند مستوي 815 نقطة، يليها مستوي 796  نقطة.

 وتوقع لبيب ان تواصل الاسهم المتوسطة والصغيرة تفوقها علي الثلاثين الكبار في الاسبوع الحالي بدعم من استمرار المضاربات علي عدد من الاسهم ذات التأثير القوي في مؤشر »EGX 70 «، علما بان اسهم الثلاثين الكبار ليس من المتوقع لها ان تحقق ارتفاعات في الاسبوع الحالي.

واتفق مع الرأي السابق، محمد محسن السمسار المنفذ بشركة البحر المتوسط للسمسرة، متوقعا ان تواصل أسهم المضاربات الارتفاع الاسبوع الحالي بسبب عدد من العوامل، أهمها الاخبار الجوهرية التي تم تأكيدها في عدد من تلك الاسهم، بالتزامن مع عمليات المضاربة العنيفة التي تشهدها في الفترة الحالية.

وتوقع محسن ان ترتفع الاسهم المتوسطة والصغيرة خلال الاسبوع الحالي بصورة اعلي من الثلاثين الكبار علي خلفية تأثر الأخيرة بقوة بحركة الاسواق العالمية والتي تشهد في الفترة الحالية تحركات ضعيفة، بالاضافة إلي أنه من المتوقع أن يتجه بعض الأجانب إلي البيع في الأسبوع الحالي بما سيؤثر سلبا علي حركة الاسهم القيادية، بينما تبتعد اسهم المضاربات عن تلك التأثيرات نسبيا، في الفترة الحالية.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »