عقـــارات

«تبارك العقارية» تعتزم التوسع بمشروعاتها فى العاصمة الإدارية الجديدة

بمساحة تتراوح بين 50 إلى 100 فدان

شارك الخبر مع أصدقائك

تعتزم شركة تبارك للتطوير العقارى الدخول فى مشروع جديد فى العاصمة الإدارية الجديدة، وذلك بنشاط عمرانى متكامل.

قال على الشربانى، رئيس مجلس إدارة «تبارك العقارية»، إن الشركة تدرس العديد من الفرص الاستثمارية خلال الفترة القادمة بالعاصمة الادارية وذلك فى المرحلة الأولى، بمساحة تبدأ من 50 فدانا، ويمكن أن تصل إلى 100 فدان، وهى المساحات التى تستهدف الشركة تطويرها.

وأضاف الشربانى، خلال جولة صحفية بمشروع 90 أفينيو بالقاهرة الجديدة، أنه من المتوقع الدخول فى العاصمة خلال العام الحالى.

ولفت إلى تسليم 100 وحدة سكنية فى المرحلة الأولى من مشروع 90 Avenue -وهى منطقة -Vibe zoneمؤكدا أنه فى الأسابيع المقبلة ستقوم الشركة بتسليم وحدات أخرى ليكون بذلك إجمالى الوحدات التى تم تسليمها هو 150 وحدة سكنية، موضحا أن جميع الوحدات المتفق على تسليمها جاهزة للتسليم.

اقرأ أيضا  تعرف على أسعار العقارات بمدينة القاهرة الجديدة خلال الشهر الحالي (جراف)

وأكد أن المشروع يقع على مساحة 50 فدانا بالتجمع الخامس ويتم تطويره على 3 مراحل بإجمالى 56 عمارة سكنية تضم 1450 وحدة بإجمالى استثمارات 5.2 مليار جنيه، و%18 فقط نسبة بنائية.

ولفت إلى أن الشركة انتهت من تنفيذ 1050 وحدة سكنية، مشيرا إلى أن المشروع يحتوى على جزء فندقى ومول تجارى على مساحة 60 ألف متر مربع ومن المتوقع الانتهاء من المشروع بالكامل خلال 2022.

وأضاف أن «تبارك» تتعاون مع مجموعة متميزة من الخبرات فى مجال البناء وتصميم المناظر الطبيعية منها شركة «Cracknell» الإنجليزية والمتخصصة فى تصميم المناظر الطبيعية، ومجموعة «AMG Al Amar Consulting Group S.A»، وشركة «WTAG» إحدى أشهر الشركات الأمريكية فى مجال الهندسة المعمارية لذلك يأتى تصميم مبانى المشروع مستوحى من المبانى السكنية فى ولاية كاليفورنيا الأمريكية.

اقرأ أيضا  رئيس «فايكينج» العالمية للسياحة يزور ترسانة المقاولون العرب بالمعصرة

وأوضح رئيس مجلس إدارة تبارك أن الشركة تستهدف ضخ 600 مليون جنيه بمشروعاتها خلال العام القادم، التزاما بخطة التسليمات التى تستهدفها الشركة خلال الفترة القادمة.

وأوضح أن الشركة تمتلك ما يزيد على 5 ملايين متر مربع موزعة فى العديد من المدن من بينها مدينة رأس سدر وسفنكس الجديدة والساحل الشمالى وغيرها من المدن.

وتأسست مجموعة تبارك فى عام 1979 من خلال شركة النهضة للمقاولات، وبسبب توسع المجموعة فى مختلف قطاعات الاستثمار العقارى والسياحى والصناعى، تم إنشاء مجموعة من الشركات تحت اسم تبارك القابضة.

اقرأ أيضا  «ذا لاند ديفلوبرز» العقارية تستهدف 1.5 مليار جنيه مبيعات خلال العام الجارى

وفى عام 2000 بدأت الشركة تنفيذ مجموعة من المجمعات السكنية المتكاملة مثل مدينة تبارك، والمعادى هايتس، وبيتى، وفانتازيا، وساندرى، وكابيتال إيست «1»، وكابيتال إيست «2»، وناينتى آفينيو، وأعالى الرياض بالرياض، والتجهيز لمشروعات أخرى تقام على مخزون الأراضى التى تمتلكها الشركة، وغيرها من المشرعات الضخمة التى توفر وحدات سكنية وترفيهية وسياحية وإدارية وتجارية لجميع الفئات.

وتمتلك «تبارك» عددا من المكاتب فى المملكة العربية السعودية والكويت وأبو ظبى.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »