سيـــاســة

تايمز أوف مالطا : خاطف الطائرة الليبية موالِ للقذافي

قال إنه مستعد لإطلاق سراح جميع الرهائن مقابل تلبية طلباته أ ش أ  قالت صحيفة (تايمز أوف مالطا) المالطية، على موقعها الإلكتروني اليوم، إن خاطف الطائرة الليبية التي هبطت في مطار بمالطا، يدعي أنه من الموالين لنظام القذافي، معربا عن استعداده لإطلاق سراح جميع الرهائن في حال تلبية جميع طلباته، التي

شارك الخبر مع أصدقائك

قال إنه مستعد لإطلاق سراح جميع الرهائن مقابل تلبية طلباته

أ ش أ 

قالت صحيفة (تايمز أوف مالطا) المالطية، على موقعها الإلكتروني اليوم، إن خاطف الطائرة الليبية التي هبطت في مطار بمالطا، يدعي أنه من الموالين لنظام القذافي، معربا عن استعداده لإطلاق سراح جميع الرهائن في حال تلبية جميع طلباته، التي لم يفصح عنها حتى الآن.

وكانت الطائرة الليبية التابعة لخطوط أفريقيا الجوية الليبية، قد اختطفت اليوم الجمعة، وهبط بها المختطف في مطار بمالطا مدعيا أن بحوزته قنبلة يدوية.

وأوضحت الصحيفة أن الطائرة كانت في رحلة داخلية من مدينة (سبها) إلى طرابلس وعلى متنها 111 راكبا، بالإضافة إلى طاقم الطائرة المكون من 7 أفراد، وتم تحويل الرحلة إلى مالطا، مضيفة أنه تم تعليق جميع الرحلات من المطار حتى إشعار آخر.

وقالت إن أفراد من القوات المسلحة في مالطا تحاصر الطائرة. وأنه لم يدخل أحد حتى الأن إلى الطائرة.

وتابعت الصحيفة أن رئيس وزراء مالطا جوزيف موسكات ذكر – في تغريدة على موقع التواصل الاجتماعي تويتر اليوم – “أبلغنا بحالة خطف محتملة لرحلة داخلية ليبية تم تحويل مسارها إلى مالطا..عمليات الأمن والطوارئ تستعد”.

ولفتت إلى أن آخر حادث اختطاف كبير يحدث في مالطا قبل هذا الاختطاف كان حادث اختطاف الطائرة المصرية التابعة لشركة مصر للطيران بوينج 737 في 23 نوفمبر عام 1985، والتي تم تحويلها إلى جزيرة مالطا في البحر المتوسط.

شارك الخبر مع أصدقائك