استثمار

تايلاند ترتب لتوقيع اتفاقية تعاون مشترك مع مصر

رجح شريف يحيى توقيع الاتفاقية قبل نهاية 2019، مؤكداً أنها تتضمن كافة سبل التعاون المشتركة بين البلدين فى مجالات كالزراعة والاستثمار والمشروعات الصغيرة والمتوسطة.

شارك الخبر مع أصدقائك

تشمل كل المجالات.. وتوقعات أن تتم قبل نهاية العام

قال شريف يحيى، مساعد ملحق تجارى لدى مكتب الشئون التجارية التابع للسفارة الملكية التايلاندية بالقاهرة، إنه من المقرر أن تشهد بانكوك اجتماعاً أواخر الشهر الجارى ضمن مباحثات تحديد موعد توقيع اتفاقية اللجنة المشتركة مع مصر.

أضاف لـ«المال»، أن الجانب المصرى ممثلاً فى جهاز التمثيل التجارى التابع لوزارة التجارة والصناعة كان قد تواصل معهم من أجل تحديد موعد لتوقيع الاتفاق.
ورجح «يحيى» توقيع الاتفاقية قبل نهاية 2019، مؤكداً أنها تتضمن كافة سبل التعاون المشتركة بين البلدين فى مجالات كالزراعة والاستثمار والمشروعات الصغيرة والمتوسطة.

ووفق بيان صحفى صادر عن مكتب الشئون التجارية بالسفارة التايلاندية بالقاهرة، فى وقت سابق، نظم المكتب بالتعاون مع جمعية رجال الأعمال زيارة رسمية لتايلاند للمشاركة فى معرض STYLE Bangkok Fair 2019 خلال الفترة من 17-21 أبريل الماضى وهو معرض تجارى دولى يقدم جميع أنواع منتجات نمط الحياة، حيث يجمع أحدث المنتجات التى تحدد اتجاهات الغد من الهدايا، والديكور المنزلى، والمنتجات المنزلية، والأثاث للأزياء وأكثر من ذلك، ويقام المعرض كل عامين «أبريل وأكتوبر».

وأضاف البيان أن مصر تعتبر شريكًا استراتيجيًا مهمًا لتايلاند فى شمال إفريقيا، وفى العام الماضى، بلغ حجم التبادل التجارى بين البلدين مليار دولار تقريباً، وتتمثل الصادرات التايلاندية فى الأسماك وقطع غيار السيارات، ومنتجات المطاط وغيرها، بينما الصادرات المصرية الرئيسية فهى الغاز الطبيعى والحديد والصلب، والآلات الكهربائية، وتشير جميع المؤشرات إلى وجود آفاق كبيرة لتوسيع التجارة بين البلدين، ويعتبر قطاع الخدمات أحد إمكانات التعاون المحتملة بين الدولتين وخاصة السياحة والبناء والرعاية الصحية وغيرها.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »