بورصة وشركات

«تامر وجيه» و«صبري» و«فراج» يطلبون أسهماً فى «سبيد ميديكال» مقابل استحواذها على «برايم للخدمات الطبية»

بالقيمة العادلة وبدون مقابل نقدي

شارك الخبر مع أصدقائك

كشف المساهمون الرئيسيون بشركة برايم سبيد للخدمات الطبية، وهم المهندس تامر وجيه، وأيمن صبرى عبدالجيد، ومحمود فراج، عن قيامهم بإخطار شركة «سبيد ميديكال» برغبتهم فى الحصول على أسهم فى الأخيرة بالقيمة العادلة مقابل استحواذها على «برايم سبيد للخدمات الطبية».

يُذكر أن «المال» انفردت بخبر اعتزام شركة «سبيد ميديكال» الاستحواذ على «برايم سبيد للخدمات الطبية»، على أن يتم تسجيل قيمة الصفقة كدين مستحق فى سجلات الشركة المستحوذة، قد يتحول لاحقًا لأسهم حال اتفق الطرفان على ذلك.

وقال المهندس تامر وجيه، رجل الأعمال ورئيس الشركة، إن المساهمين الثلاثة -المالكين %70 من برايم سبيد للخدمات الطبية- أخطروا المهندس محمود لاشين، رئيس مجلس إدارة «سبيد ميديكال» بعدم رغبتهم فى الحصول على أى مقابل نقدى فى صفقة الاستحواذ الجارى إتمامها.

وأضاف وجيه، فى تصريحات لـ»المال»، أنهم طالبوا بتكليف مكتب «زكى هاشم» للاستشارات القانونية بتنفيذ الصفقة عبر وضع آلية قانونية تتفق مع أحكام قانون سوق المال وقواعد القيد بالبورصة لإتمام خطة التوسعات المستقبلية المستهدفة خلال الفترة المقبلة.

اقرأ أيضا  «راميدا» توافق على بيع مساهم رئيسى 49 مليون سهم مجمد لكيان استثمارى أجنبى

وأكد أيمن صبري، رئيس شركة A.S limited، ومساهم رئيسى بـ«برايم سبيد للخدمات الطبية»، إن رغبة المساهمين الثلاثة هى الحصول على أسهم فى سبيد ميديكال بالقيمة العادلة، مشددًا على أنهم لا يرغبون فى الحصول على مقابل نقدى من تلك الصفقة.

وأضاف أن «برايم سبيد للخدمات الطبية» تُعد كيانا استثماريا واعدا فى ظل تنوع مجالات الشركة خلال الفترة الأخيرة، إذ حصلت على الحق الحصرى لتوزيع اللقاح الروسى لفيروس كورونا «سبوتنيك» عقب تعاقدها على 10 ملايين جرعة، قامت بوضعها تحت تصرف الدولة، بالإضافة إلى امتلاكها شبكة فروع «الدرايف ثرو» المتخصصة فى إجراء مسحات كورونا، وإصدار شهادات السفر المعتمدة خلال أقل من 3 ساعات لكل دول العالم، مما يجعلها مركز الاختبارات الأسرع عالميا- بحسب وصفه.

اقرأ أيضا  راية القابضة تحصل على موافقة الحكومة البولندية لشراء حصة في مكروني بولسكي

من جهته، قال محمود فراج، نائب الرئيس ومساهم رئيسى بشركة «برايم سبيد للخدمات الطبية»، إن الأخيرة تسير بخطى ثابتة نحو تعظيم حجم أعمالها فى السوق المحلية، وذلك عقب حصولها على توكيل جهاز  Kalteck  اليابانى الحاصل على براءة اختراع لتنقية الغرف المغلقة من فيروس كورونا، الذى تم اختباره وحصوله على شهادات اعتماد محليا من وحدة الفيروسات بمستشفى 57357، وتم توريده بعد ذلك لعدة جهات منها بنوك وشركات  ومستشفيات، وكان أولها مجمع الجلاء الطبى ليكون الأول فى الشرق الأوسط.

وأكد فراج أن حالة التكامل بين «برايم سبيد للخدمات الطبية» و«سبيد ميديكال» مستمرة منذ فترة، خاصة فى الشراكة فى تأسيس «معامل مصر – لأهل مصر» برأسمال 40 مليون جنيه وبخطة لإنشاء 200 فرع بجميع أنحاء الجمهورية خلال عامين، وتم إنشاء 25 منها بالدلتا والإسكندرية.

اقرأ أيضا  «سبيد ميديكال» تتوقع 2.8 مليار جنيه إيرادات من تحاليل ومسحات «كورونا» للمسافرين لـ«العمرة» و«إعمار ليبيا»

وأشار إلى شراكتهم فى صفقة الاستحواذ المنفذة مؤخرًا على مستشفى الصفوة الجديدة التخصصى بقيمة إجمالية 185 مليون جنيه.

وتجاوز حجم أعمال شركة «برايم سبيد للخدمات الطبية» خلال الأشهر السبعة الماضية 400 مليون جنيه، بصافى ربح قدره 140 مليونا. وتأسست شركة «برايم سبيد للخدمات الطبية» فى مارس 2020، وذلك مع حدة ظهور جائحة كورونا، إذ اتفق رجال الأعمال  تامر وجيه ومحمود فراج وأيمن صبرى عبد الجيد، وشركة سبيد ميديكال، على تأسيس كيان يعاون الدولة المصرية فى اجتياز الجائحة وتخفيف المخاطر الوبائية على المواطنين والابتكار فى الحلول المقدمة لتجاوز الأزمة

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »