بورصة وشركات

تاكيداً لـ”المال”.. سي اي كابيتال تعلن قيادتها تحالفاً لشراء جامعة النهضة

كشفت مصادر مطلعة، أن تحالف سى آى كابيتال فاز بالصفقة بعد منافسة مع تحالف استثمارى آخر، مضيفة أن مكتب معتوق بسيونى والحناوى تولى مهمة المستشار القانونى بالصفقة، كما أكدت أن الصفقة تتضمن الدعم الكامل للإدارة الحالية لشركة تعليم، ومساعدتها على تنفيذ خططها المستقبلية.

شارك الخبر مع أصدقائك

اعلنت شركة سي اي كابيتال القابضة للاستثمارات، اليوم الاثنين، عن توقيعها عقود مشروطة للاستحواذ على غير المباشر على حصة تبلع 60% في شركة تعليم لخدمات الادارة “تعليم” المشغل المسيطر على جامعة النهضة في بني سويف وهي اكبر جامعة خاصة في الصعيد.

وقالت “سي اي كابيتال”، في بيان رسمي للبورصة نشر على شاشات التداول قبل قليل، أنه من المقرر الانتهاء من الصفقة خلال الربع الثالث من العام الجاري بشرط الانتهاء من كافة الشروط والاشتراطات الواردة بالعقود المشروطة، بما في ذلك الحصول على الموافقات الادارية والقانونية المطلوية.

واشارت الشركة إلى ان هذا الاستحواذ لا يعد نهائي الا بعد اتخاذ كافة الاشتراطات القانونية والتعاقدية، وفي حال التنفيذ او العدول سيتم الافصاح عن ذلك، وعلى الجميع مراعاة ذلك عند التداول على السهم.

وتوقعت سي اي كابيتال ان تستثمر حوالي 15 إلى 20% من اجمالي الصفقة بصفتها راعية في حين انه سيتم مشاركة مجموعة من المستثمرين ذوي الخبرة الواسعة في النسبة المتبقية.

ياتي ذلك تاكيداً لما نشرته المال في عددها الصادر اليوم بالصفحة الاولى تحت عنوان “تحالف استثمارى بقيادة سى آى كابيتال يستعد للاستحوذ على جامعة النهضة” والذي قالت خلاله مصادر ان تحالف يتكون من عدد من المستثمرين الماليين بقيادة شركة سى آى كابيتال القابضة، قد عقد اتفاقاً مبدئياً للاستحواذ على حصة حاكمة بشركة تعليم للخدمات التعليمية، المالكة لجامعة النهضة ببنى سويف.

وذكر مصدر وثيق الصلة بعملية الاستحواذ ان الصفقة تعد الاولى للاستثمار المباشر لشركة سى آى كابيتال القابضة، مؤكدة أن الشركة تسعى للعمل فى هذا المجال من خلال اقتناص الفرص الاستثمارية المتاحة، وجمع التمويل الخاص بكل صفقة على حدة، وليس عبر إنشاء صندوق استثمار مباشر على أساس قطاعى أو جغرافى.

كما كشفت مصادر مطلعة، أن تحالف سى آى كابيتال فاز بالصفقة بعد منافسة مع تحالف استثمارى آخر، فضلت المصادر عدم الكشف عن هويته، مضيفة أن مكتب معتوق بسيونى والحناوى تولى مهمة المستشار القانونى بالصفقة، كما أكدت أن الصفقة تتضمن الدعم الكامل للإدارة الحالية لشركة تعليم، ومساعدتها على تنفيذ خططها المستقبلية.

وبعودة إلى بيان سي اي كابيتال الصادر اليوم، قال حازم بدران الرئيسي التنفيذي لسي اي كابيتال ان عملية الاستحواذ تاكيد على قدرة سي اي كابيتال في الاستثمار في الفرص الواعدة ذات العائد المتميز وذلك من خلال توسيع قاعدة الايرادات لدى الشركة بالاضافة إلى تعزيز الدخل الناشئ من اتعاب تنفيذ الصفقات، وتقدم شركة تعليم نموذج مثالي في تلك النوع من الفرص الاستثمارية وذلك بحكم نشاطها في قطاع التعليم وفريق ادارة ذو خبرات عالية بالاضافة إلى خطة عمل توسعية.

من جانبه قال محمود عطا الله رئيس مجلس الادارة والرئيس التنفيذي لسي اي كابيتال ان شركته تتمتع بسابقة اعمال مميزة في الاستحواذات الناجحة، خلال الثلاث سنوات الماضية، اذ تم الاستحواذ على شركة كوربليس اكبر شركة تاجير تمويلي في مصر، كذلك الاستحواذ على شركة ريفي، واحدة من اكبر شركات التمويل المتناهي الصغر في مصر، مؤكدا على ان الاستحواذ على تعليم يعد احد العلامات الفارقة للشركة ويمثل فرصة استثمارية هائلة.

وقال المهندس محمد الرشيدي الرئيس التنفيذي لجامعة النهضة: “نحن نرى ان الشراكة مع سي اي كابيتال ستساعد على تحقيق رؤيتنا الاساسية المتمثلة في الوصول بتعليم لتصبح اكبر منصة تعليمية مدعومة من المؤسسات في مصر، وواثقون من اننا نستطيع تحقيق خططنا الطموحة وذلك بالدعم من الشرك المناسب”.

شارك الخبر مع أصدقائك