Loading...

«تاكسي العاصمة» يستهدف شريحة أوسع من «الزبائن»

Loading...

«تاكسي العاصمة» يستهدف شريحة أوسع من «الزبائن»
جريدة المال

المال - خاص

12:00 ص, الأحد, 24 سبتمبر 06

إيهاب العبسي:
 
مع بداية المرحلة الثانية من مشروع تاكسي العاصمة تستعد الشركات الثلاث الحاصلة  علي حق تسيير سيارات تاكسي العاصمة «كايرو، انترناشيونال تريد، و«انستينت رينترز»، و«كايرو راديو كاب» لخوض منافسة شرسة وصولا الي استقطاب اكبر شريحة من العملاء وبالتزامن مع بدء العام الدراسي الجديد، تعتزم الشركات الثلاث استهداف طلاب الجامعات كشريحة جديدة من عملائها من خلال تقديم اشتراكات خاصة وباسعار مخفضة، اضافة الي احلال السيارات الحالية باخري جديدة، وابرام اتفاقيات مع البنوك لاستخدام «الفيزا كارد» في دفع التعريفة من خلال عداد الكتروني ملحق بالسيارة.

 
ومن جانبه، قال خالد يونس مدير شركة «كايرو انترناشيونال تريد» ان شركته تستعد لتقديم عروض جديدة تهدف الي جذب اكبر عدد من العملاء خاصة طلاب الجامعات، من خلال تقديم اشتراكات بشرائح سعرية مختلفة علي غرار اشتراكات «مترو الانفاق» و«هيئة السكك الحديدية» مشيرا  الي انه قام بهذه التجربة مع طلاب الجامعة الامريكية ولاقت اقبالا كبيرا من الطلبة.
 
واضاف يونس انه سوف يقوم كذلك بتسيير سيارات هيونداي موديل 2007 فور اصدارها، لمواكبة احدث الموديلات الحديثة في السيارات.
 
وحول مدي نجاح مشروع تاكسي العاصمة الذي مضي علي انطلاقه قرابة 6 اشهر، اكد يوسف انه حقق نجاحا كبيرا، ويزداد الطلب عليه يوميا، خاصة في شهور الصيف والتي شهدت اقبالا كبيرا من السياح العرب علي تاكسي العاصمة، يضاف الي ذلك ان الوافدين للمشاركة بالمؤتمرات التي تعقد في مصر يفضلون طلب تاكسي العاصمة دون غيره من وسائل النقل ولذا تتنافس الشركات المشاركة في  المشروع علي ابرام العقود مع الجهات المنظمة لهذه المؤتمرات حتي يتاح لها خدمة الضيوف.
 
واكد مدير شركة «كايرو انترناشيونال تريد» ان مشروع تاكسي العاصمة بصدد توقيع اتفاقية مع البنك الاهلي لاستخدام الفيزا كارد التي يصدرها البنك لعملائه في سداد تعريفة التاكسي.
 
ومن جانبه اوضح محمد عبدالحكيم المشرف بشركة «كايرو راديو كاب» ان النجاح الذي حققه تاكسي العاصمة لم يكن متوقعا لدي الشركات العاملة في المشروع.
 
واكد ان المشكلة التي تواجه هذه الشركات هي ضآلة عدد السيارات مقارنة بحجم الطلب عليها.
 
واضاف عبدالحكيم ان شركته تخطط حاليا لتقديم عروض مميزة جديدة لعملائها لضمان استمرار تعاملهم معها، كما تخطط الشركة لزيادة المواقع المخصصة كأماكن انتظار «سيارات التاكسي بالقرب من المراكز التجارية والمطار والفنادق ومحطات المترو وبعض الاجهزة الحكومية موضحا انه سيكون امامها لافتة مكتوب عليها موقع مخصص لانتظار التاكسي بحد اقصي 5 سيارات.
 
وفي سياق مواز ذكر مصدر مسئول بشركة «انستينت رينترز» ان شركته سوف تتقدم بطلب لتطوير نظام الاستدعاء من خلال عدة طرق، اولها عبر غرفة عمليات خاصة بكل شركة بدلا من الاكتفاء بغرفة واحدة للشركات الثلاث، وسوف تكون مهمة هذه الغرفة مراقبة ومتابعة جميع سيارات التاكسي لكي تظهر علي اللوحة الالكترونية باللون الأحمر.
جريدة المال

المال - خاص

12:00 ص, الأحد, 24 سبتمبر 06