رياضة

تاريخ جديد لإنجلترا.. مانشستر سيتي يحقق 5 أرقام قياسية بتتويجه بطلًا للكأس

استطاع مانشستر سيتي بقيادة الإسباني بيب جوارديولا، المدير الفني للفريق، تحقيق فوزًا كبيرًا على نظيره واتفورد بسداسية نظيفة، خلال المباراة التي أقيمت بينهما مساء أمس ضمن منافسات نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي 2018/19. ودخل مانشستر سيتي التاريخ بعدما أصبح أول فريق…

شارك الخبر مع أصدقائك

استطاع مانشستر سيتي بقيادة الإسباني بيب جوارديولا، المدير الفني للفريق، تحقيق فوزًا كبيرًا على نظيره واتفورد بسداسية نظيفة، خلال المباراة التي أقيمت بينهما مساء أمس ضمن منافسات نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي 2018/19.

ودخل مانشستر سيتي التاريخ بعدما أصبح أول فريق في تاريخ إنجلترا يتوج يـ4 ألقاب محلية فى موسم واحد بعد فوزه بكأس الاتحاد اليوم والدوري الإنجليزي منذ أيام على حساب ليفربول، وتتويجه أمام تشيلسي بفضل ركلات الترجيح ليفوزبلقب كأس رابطة المحترفين.

وسطر جوارديولا مع مانشستر سيتي تاريخًا جديدًا في إنجلترا لم يحدث من قبل، رغم أن مانشستر سيتي يعد من الفرق التي استطاعت فرض سيطرتها مؤخرًا فقط في الدوري الإنجليزي مقارنة بتاريخ كل من مانشستر يونايتد، ليفربول وأرسنال.

وإليكم خلال هذا التقرير، أبرز 5 أرقام تحققت من تتويج السيتي اليوم:

– أصبح مانشسترسيتي أول فريق في التاريخ يسجل ستة أهداف في نهائي كأس الإتحاد الإنجليزي، منذ عام 1903 عندما فاز بيوري 6-0 ضد ديربي كاونتي.

– مانشستر سيتى هو الفريق الأول في إنجلترا عبر التاريخ الذي يتوج بالرباعية المحلية «الدرع الخيرية، الدوري الإنجليزي، كأس رابطة الأندية الإنجليزية المحترفة وكأس الإتحاد الإنجليزي».

– بثلاثيته اليوم في شباك واتفورد، وصل رحيم ستيرلينج إلى الهدف رقم 100 في مسيرته الكروية، بواقع 69 هدفًا مع مانشسترسيتي، 23 مع ليفربول و8 أهداف مع منتخب إنجلترا.

– «هاتريك x هاتريك» إذ استطاع الإنجليزي رحيم ستيرلينج تسجيل 3 أهداف في 3 بطولات مختلفة هذا الموسم، حيث سجل هاتريك ضد واتفورد في البريميرليج، وسجل هاتريك ضد واتفورد في كأس الاتحاد، وسجل هاتريك ضد التشيك في تصفيات يورو 2020.

– أصبح ستيرلينج رابع لاعب في تاريخ كأس الاتحاد الإنجليزي يسجل هاتريك طوال البطولة بعد كل من: ويليام تونلي 1890، جيمس لوجان 1894 وستان مورتنسن 1953.

– وصل بيب جوارديولا اليوم إلى لقبه رقم 28 في مسيرته التدريبيه، وأصبح فائزًا بكل بطولة يشارك فيها على الأقل لمرة واحدة فقط.

شارك الخبر مع أصدقائك