اقتصاد وأسواق

تاج الدين : 90% من أصناف الدواء يتم تصنيعها محليًّا

أحمد صبرى  قال الدكتور محمد عوض تاج الدين، وزير الصحة الأسبق، إن 90%  من أصناف الدواء المتداولة بمصر يتم تصنيعها محليًّا فى الشركات الخاصة أو الحكومية أو مصانع الشركات الأجنبية محليًّا. وأكد، فى كلمته بمؤتمر إعلان انطلاق شركة إيه دى جى للأدوية، أن تشجيع إنتاج الدواء المحلى مهم جدًّا لل

شارك الخبر مع أصدقائك

أحمد صبرى 

قال الدكتور محمد عوض تاج الدين، وزير الصحة الأسبق، إن 90%  من أصناف الدواء المتداولة بمصر يتم تصنيعها محليًّا فى الشركات الخاصة أو الحكومية أو مصانع الشركات الأجنبية محليًّا.

وأكد، فى كلمته بمؤتمر إعلان انطلاق شركة إيه دى جى للأدوية، أن تشجيع إنتاج الدواء المحلى مهم جدًّا للأمن القومى المصرى، كما أنه يعمل على زيادة فرص العمل، مطالبًا الشركات المصرية بالدخول فى اندماجات لإنتاج أصناف أكثر.

وأوضح أن عدم وجود صناعة مواد خام بمصر يعنى عدم وجود أسواق لبيعها محليًّا، مؤكدًا أن هناك دولًا أجنبية متقدمة تستورد المواد الخام من الصين؛ لأن لديهم أعدادًا بشرية صخمة وقدرات تسويقية.

وذكر تاج الدين أن سعر المنتج الأجنبى يساوى 10 أضعاف سعر المنتج المحلى، لذلك فإن تشجيع المنتج المحلى لصالح المواطن، مشددًا على أن الدواءين المصرى والأجنبى لهما نفس الكفاءة.

شارك الخبر مع أصدقائك