لايف

تاج الدين: مصر تشهد الموجة الثالثة من كورونا ومرجح زيادة الأعداد الفترة المقبلة (فيديو)

أشار تاج الدين، إلى أن الاهتمام بالوقاية يجب أن يعود، ويعود معه الالتزام بالإجراءات الاحترازية، في ظل محاولات مستمرة من الدولة للحصول على أكبر قدر من اللقاحات

شارك الخبر مع أصدقائك

أكد الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشؤون الصحة، إن حصول الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، على لقاح كورونا يعطي رسالة طمأنة بأن رأس الدولة يشجع على التطعيم، ومثال حي على أن الدولة تقوم بدور مهم للحد من وباء كورونا بكل السبل .

وقال تاج الدين، خلال مداخلة مع الإعلامي أحمد موسي في برنامج على مسؤوليتي على فضائية صدي البلد ، إن مصر تشهد الموجة الثالثة من وباء كورونا، متابعا: من فضل الله وكرمه تم عبور الموجتين الأولى والثانية بأقل خسائر ممكنة، مقارنة بدول متقدمة كثيرة .

اقرأ أيضا  درجات الحرارة غدًا.. «الأرصاد» : اضطراب حالة البحر الأحمر وأمطار خفيفة على السواحل الشمالية

وأضاف تاج الدين ، أن الأطباء قدموا تضحيات كبيرة، ومع ذلك الأعداد تتزايد في الموجة الثالثة، وتصيب العائلات بأكملها، بسبب شخص واحد نقل العدوى لأسرته بالكامل، وهناك أمثلة حية ونرصد ونتابع بكل دقة، وهناك زيادة مستمرة ومرجح أن تتزايد الأعداد أكثر الفترة المقبلة .

وتابع تاج الدين ، أنه على الرغم من كل الإجراءات الاحترازية و التطعيمات مازالت الوقاية الشخصية هي السبيل لمحاربة المرض، موضحا أن التجمعات والتخلي عن الوقاية هما السبب في زيادة الأعداد، مما يشكل ضغط كبير على المستشفيات.

اقرأ أيضا  درجات الحرارة اليوم الإثنين 18-10-2021 فى مصر

وأشار تاج الدين، إلى أن الاهتمام بالوقاية يجب أن يعود، ويعود معه الالتزام بالإجراءات الاحترازية، في ظل محاولات مستمرة من الدولة للحصول على أكبر قدر من اللقاحات، بل وتصنيعها في مصر، والرئيس عبد الفتاح السيسي يجري اتصالات بكل قادة العالم للحصول على اللقاح.

وقال تاج الدين ، إن البلبلة المثارة حول الحصول على اللقاح ليست حالة مصرية فقط، بل عالمية في ظل تقارير عالمية، لكن اللقاحات الموجودة في مصر آمنة بنسبة 100%، ولا توجد أي آثار سلبية من اللقاحات التي تم التطعيم بها .

اقرأ أيضا  ضبط 1020 مخالفة عدم ارتداء الخوذة لقائدي الدراجات النارية

وأضاف تاج الدين ، أن كل الخيارات يتم دراستها فيما يتعلق بالعملية التعليمية، لكن طلبة الجامعات أكثر قدرة على الالتزام بالإجراءات الاحترازية، عكس صغار السن الذين يصعب السيطرة عليهم.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »