لايف

تاج الدين: ما زلنا في الموجة التصاعدية لإصابات كورونا ونرصد زيادة الإصابات العائلية (فيديو)

الدولة وفرت لقاحات بقيمة 400 مليون دولار

شارك الخبر مع أصدقائك

أكد الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة و الوقاية أن مصر ما زالت تشهد الموجة التصاعدية لفيروس كورونا في المرحلة الرابعة، والتي تشهد زيادة في أعداد المصابين، موضحًا أن نسبة زيادة الوفيات هي للحالات التي أصيبت من قبل، وكانت تتلقى العلاج، ولكن قوة الفيروس تمكن من الجسد المصاب.

وقال “تاج الدين” خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو أديب في برنامج الحكاية على فضائية إم بي سي مصر إن الوقاية من فيروس كورونا لها دور كبير في الحماية من المرض، كما أن التطعيم يقي من المضاعفات الخطيرة و شديدة الخطورة.

اقرأ أيضا  «الإنتاج الحربي» تبحث التعاون مع هيئة التسليح الفرنسية في مجال الصناعات الدفاعية

واضاف “تاج الدين” أن الدولة وفرت لقاحات عديدة والتي تعتبر ملحمة وطنية كاملة، وتم دفع فيها حوالي 400 مليون دولار، وتوفير تلك اللقاحات من عدة مصادر على الرغم من ندرتها عالميا.

وأوضح “تاج الدين” أن نسبة الإصابات بفيروس كورونا في الموجة الثالثة و الرابعة أصبح انتشارها بين العائلات كبيرا للغاية، قائلا: فرد من العائلة يذهب إلى فرح أو تجمع، ويعود حامل للفيروس، ويصيب عائلته بأكملها، كما أن الأطفال قد تصيب عائلاتهم، نتيجة ضعف مناعة الطفل التي تساعد على الإصابة بالفيروس.

اقرأ أيضا  شركة دواء بريطانية تزف نبأ سارا بشأن متحور أوميكرون

وأشار “تاج الدين” إلى أن أي أعراض لمرض البرد العادي أو البرد الموسمي يجب الحذر منها، وعند حدوث مشكلات أو أعراض في الجهاز التنفسي العلوي أو السفلي يجب اعتبارها كورونا واستشارة الطبيب ومتابعة العلاج المنزلي .

كانت وزارة الصحة والسكان، قد أعلنت الخميس، عن خروج 819 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 271792 حتى اليوم.

اقرأ أيضا  وزير التعليم العالي يتفقد المنشآت الجديدة بالجامعة المصرية اليابانية

وأوضح الدكتور خالد مجاهد مساعد وزيرة الصحة والسكان للتوعية والتواصل المجتمعي والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم تسجيل 883 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 46 حالة جديدة.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »