لايف

تاج الدين: تصنيع 60 مليون جرعة ضد كورونا نهاية أكتوبر.. وتطعيم 18 مليونا حتى الآن

أوضح أن تطعيم كورونا يشابه كثيرا تطعيم الانفلونزا الموسمية، وتأثيره يستمر من 6 - 9 أشهر داخل جسم الإنسان

شارك الخبر مع أصدقائك

أعلن مستشار رئيس الجمهورية للشئون الصحية والوقائية الدكتور محمد عوض تاج الدين تصنيع نحو 60 مليون جرعة من اللقاح المضاد لفيروس كورونا المستجد بنهاية شهر أكتوبر الجاري، وقال إنه جرى حتى الآن تطعيم نحو 18 مليون شخص ضد كورونا، وسنصل إلى 40 مليونا في نهاية هذا العام.


جاء ذلك في اتصال مع برنامج (كلمة أخيرة)، الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي عبر فضائية (أون إي.) مساء االسبت، بحسب وكالة أنباء الشرق الأوسط.

اقرأ أيضا  وزير الطيران يكشف إجراءات مواجهة متحور كورونا الجديد «أوميكرون» بالمطارات

وأوضح أن تطعيم كورونا يشابه كثيرا تطعيم الانفلونزا الموسمية، وتأثيره يستمر من 6 – 9 أشهر داخل جسم الإنسان، والحد الأقصى لبعض الناس يستمر عاما”، مبينا أن الإنسان بحاجة إلى تطعيم آخر عقب عام.


وأضاف “أن التطعيم بالجرعة الثالثة بلقاح كورونا سيبدأ بأولوية الكوادر الطبية وكبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة”.


ونوه إلى أن الملحمة المصرية – برعاية رئيس الجمهورية – في توفير اللقاحات ومن مصادر متعددة والاتفاق على تصنيع أحد هذه اللقاحات محلية أنجز كمية كبيرة من اللقاحات تصل في نهاية الشهر الحالي إلى 60 مليون جرعة تكفي المطلوب سواء من تناولها أو من سيتناول جرعة ثالثة.

اقرأ أيضا  فايزر مستعدة لتصدير لقاحات مضادة لمتحور أوميكرون خلال 100 يوما


وبين أن هناك إقبالا شديدا على منافذ التلقيح التي وصلت إلى 1200 منفذ، سواء لتناول الجرعة الأولى أو الثانية.


وحول تطعيم طلاب المرحلة الثانوية، قال تاج الدين: “نبدأ أولا بفئات طلاب الجامعات الأقل من 18 عاما بأنواع اللقاحات التى أجيزت وتم تجربتها سريريا، ثم طلاب الثانوية العامة”.

وأوضح أنه ليس كل اللقاحات أجيز استخدامها لأقل من 18 عاما، مشيرا إلى أن لقاح “فايزر” مسموح به لأقل من 18 عاما وهناك لقاحات تحت التجارب وعند الموافقة عليها سيتم استخدامها.

اقرأ أيضا  الحكومة توافق على الجرعة الثالثة المعززة من لقاح كورونا للفئات الأكثر عرضة للعدوى


ولفت إلى أن كل التجارب الإكلينيكية والمشاهدات العلمية تبين أن هذا الفيروس سيكون على غرار الانفلونزا في العالم ويتخذ الإجراءات والاحتياطات اللازمة ضده بما فيها احتمالية التطعيمات.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »