اقتصاد وأسواق

تاج الدين: أرجو أن تكون الإجراءات الاحترازية أسلوب حياة للحد من أي أوبئة (فيديو)

مازلنا في المرحلة الرابعة من فيروس كورونا

شارك الخبر مع أصدقائك

طالب الدكتور محمد عوض تاج الدين مستشار رئيس الجمهورية للشؤون الصحية والوقائية المواطنين إن تكون الاحتياطات والإجراءات الاحترازية إسلوب حياة وذلك للحد من أي أوبئة نظرا إن مصر مازالت في المرحلة الرابعة من فيروس كورونا .

وقال تاج الدين خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي شريف عامر في برنامج يحدث في مصر على فضائية أم بي سي مصر أن هناك تعامل حكيم وجيد ومؤثر في التعامل مع جائحة كورونا في هذه المرحلة ، كما أن أعداد الإصابات مازالت مرتفعة و لكنها ليست بشكل عنيف .

اقرأ أيضا  ترحيب بتوجيهات السيسي بشمول جميع المزارعين تحت مظلة الحماية الاجتماعية

وشدد تاج الدين أنه يجب الحذر في التجمعات الكبيرة ، والتي تتسبب في زيادة حالات الإصابة بفيروس كورونا لذلك يجب اتباع الاحتياطات والإجراءات الاحترازية اللازمة ، مشيرا إلي أن مصر مازالت في مرحلة تلقيح المواطنين و فتح جميع نواحي الحياة سيؤدي إلي زيادة أعداد المصابين .

واضاف تاج الدين أنه تم حتي الآن تطعيم 32 مليون مواطن بلقاحات كورونا المختلفة ، و هناك جزء كبير حصل على الجرعة الأولى فقط والجزء الباقي حصل على الجرعتين ، كما أنه سيتم تطعيم 40 مليون مواطن قبل نهاية العام الجاري .

اقرأ أيضا  صعود التفاح.. أسعار الخضروات والفاكهة اليوم السبت 27-11-2021

واوضح أن إفريقيا حصلت على أقل من 5% من احتياجات اللقاحات في العالم من جرعات لقاح كورونا من مجمل احتياجاتها اللازمة لتطعيم مواطنيها .

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »