تابعة لتعاقدات وزارة النقل .. «افجي مصر» تبدأ اليوم شحن 30 جرارًا أمريكيًّا إلى مصر

من صفقة الجرارات التى تعاقدت عليها وزارة النقل مع شركة جنرال الكتريك الأمريكية من ميناء نورفولك الأمريكى إلى ميناء الإسكندرية

تابعة لتعاقدات وزارة النقل .. «افجي مصر» تبدأ اليوم شحن 30 جرارًا أمريكيًّا إلى مصر
أماني العزازي

أماني العزازي

8:24 م, السبت, 15 أغسطس 20

بدأت شركة افجي مصر للتوكيلات الملاحية، اليوم السبت، إجراءات شحن ٣٠ جرارا من صفقة الجرارات التى تعاقدت عليها وزارة النقل مع شركة جنرال الكتريك الأمريكية من ميناء نورفولك الأمريكى إلى ميناء الإسكندرية.

وقال أشرف خليل رئيس الشركه الناقلة إن عمليات شحن الجرارات تستغرق خمسة أيام، وتصل الميناء ٢٠ أغسطس.

فيما يتبقى من صفقة جنرال الكتريك ١٠ جرارات مقرر شحنها فبراير ٢٠٢١ بتمويل ذاتى من حصيلة الغرامات التى تحصلها الهيئة وفقا لما أعلنه الفريق كامل الوزير وزير النقل.

وأوضح خليل إلى أن الجرارات سيتم نقلهم على خط “سال الملاحي الألماني ” المتخصص في نقل المعدات الثقيلة (هيفي ليفت) وذلك تطبيقا لاشتراطات وزارة النقل بأن يتم نقل شحن الجرارات على سفن متخصصة فى نقل المعدات الثقيلة، حيث يمتلك الخط أوناشا ثقيلة حتى حمولة 1000 طن.

وكانت وزارة النقل قد تعاقدت مع شركة جنرال الكتريك الأمريكية لتوريد وتصنيع 110 جرار، وإعادة تأهيل 81 جرارا من الأسطول الحالي بقيمة تعاقدية 600 مليون دولار.

وفاز ت شركة افجي مصر بنقل 20 جرار منها على سفن خط بحري السعودي الذي تعد الشركة وكيلا له فى مصر فيما تم نقل 30 جرارا بمعرفة جنرال الكتريك لتفوز افجي مره أخرى بنقل 60 جرارا المتبقية من الصفقة على ثلاث دفعات.