Loading...

تأكيدًا للمال.. «سبيد ميديكال» تفصح عن تفاصيل أكبر كيان مشترك للتحاليل في مصر

Loading...

سبيد ميديكال تخطر البورصة بتفاصيل شركة جديدة فى مجال التحاليل الطبية

تأكيدًا للمال.. «سبيد ميديكال» تفصح عن تفاصيل أكبر كيان مشترك للتحاليل في مصر
رجب عزالدين

رجب عزالدين

1:07 م, الأحد, 11 أكتوبر 20

أفصحت شركة سبيد ميديكال المتخصصة في الخدمات الطبية عن تفاصيل تأسيس أكبر كيان مشترك للتحاليل فى مصر بالشراكة مع برايم سبيد وعدد من رجال الأعمال المصريين ،وذلك تأكيدا لما نشرته جريدة المال .

وقالت سبيد ميديكال فى إفصاح للبورصة المصرية الأحد إن هذه الشركة الجديدة ستحمل اسم “معامل مصر للخدمات الطبية”، ويتوقع أن تصبح أكبر كيان مقدم لخدمة التحاليل الطبية فى مصر.

ويتوزع هيكل الملكية المبدئى للشركة الجديدة ، بين سبيد ميديكال(30%) ،برايم سبيد (30%)،على أن تترك الحصة الباقية لرجال الأعمال، المهندس تامر وجيه،محمود فراج، أيمن صبرى عبد المجيد وآخرون.

وتستهدف الشركة الجديدة إنشاء 200 فرع لمعامل التحاليل على مستوى الجمهورية خلال عامين. وتقدر التكلفة الاستثمارية لأول 100 معمل بقيمة 150 مليون جنيه وسيتم تنفيذها خلال عام .

وتقول سبيد ميديكال إن معامل الشركة الجديدة، ستحمل شعار معامل مصر لأهل مصر، وستكون امتداد لنشاط معاملها بما يساهم فى الاستحواذ على حصة أكبر من سوق التحاليل فى مصر من خلال استخدام علامتين تجارتين.

سبيد ميديكال تستهدف زيادة المعامل إلى 400 على مستوى الجمهورية

التحاليل الطيبة

وتسعى سبيد ميديكال لزيادة فروعها الخاصة على مستوى الجمهورية إلى 200 فرع خلال عامين.

وتخطط الشركة الجديدة بالتعاون مع سبيد ميديكال للوصول إلى 400 فرع على مستوى الجمهورية بما سيجعلهم أكبر كيان مقدم لخدمات التحاليل الطبية فى مصر، وفقا للإفصاح.

وقال المهندس محمود لاشين رئيس مجلس إدارة سبيد ميديكال ،إن سلسة المعامل المخطط إنشائها عبر الشركة الجديدة سيتم تمويلها من الموارد الذاتية .

وأضاف لاشين – فى تصريحات خاصة لـ «المال- نسعى لأن نكون أكبر مقدم لخدمة التحاليل الطبية فى السوق المحلية، من خلال امتلاك علامتين تجاريتين وهما «سبيد لاب» و»معامل مصر لأهل مصر»، بمجموع فروع مستهدفة 400 فى عام 2022 .

سبيد ميديكال استحوذت على عشرات المعامل خلال الشهور الماضية

سبيد ميديكال
شركة سبيد ميديكال

وأعلنت سبيد ميديكال خلال شهر سبتمبر الماضى عن توقيع اتفاقيتين للاستحواذ على سلسلة معامل تحاليل مختلفة فى الإسكندرية والجيزة وبنى سويف.

وأفصحت الشركة فى 23 سبتمبر عن توقيع اتفاقية تعاون مع مجموعة معامل المدينة بمحافظة الإسكندرية.

وقالت الشركة إن هذا الاتفاق ينص على قيامها بإدارة جميع معامل شركة المدينة لطب الإخصاب بمحافظة الإسكندرية.

وأضافت أن هذا الاتفاق سيضيف لسلسلة معاملها فى الإسكندرية ثلاثة معامل أخرى يتوقع أن ترفع إيراداتها بنسبة 7% سنويا.

وتشمل المعامل الثلاثة، معمل مستشفى المدينة للمرأة فى الإسكندرية المتخصصة فى طب الأسرة والإنجاب والتخصيب.

كما يتضمن الاتفاق، مجموعة معمل مجمع عيادات المدينة الطبى ،إضافة إلى معمل المدينة بشارع مصطفى كامل بالإسكندرية.

كما وقعت الشركة فى 14 سبتمبر اتفاقية استحواذ على شركة معامل مصر ذات الفروع الثمانية ببنى سويف والمنيل وأطفيح.

وقالت سبيد فى إفصاح سابق للبورصة، إن مجلس الإدارة وافق على شراء كامل أسهم معامل مصر بقيمة مالية حدها الأقصى 10 ملايين جنيه.

ودفعت الشركة مليون جنيه بعد توقيع العقد، ومن المقرر أن يسدد باقى المبلغ فى 16 ديسمبر المقبل طبقا لما سيسفر عنه الفحص النافى للجهالة للمعامل.

وسبق للشركة فى 19 فبراير الماضى، توقيع مذكرة تفاهم للاستحواذ على معامل الصفوة بمدينة الإسماعيلية.

كما سبق لها توقيع اتفاق مماثل فى يناير الماضى مع معامل الدخاخنى للتحاليل الطبية الموجودة بمحافظة الجيزة.

وتملك “سبيد ميديكال” 4 شركات متخصصة فى التحاليل الطبية، ومراكز الأشعة، والعيادات التخصصية.

وتشمل هذه الشركات: “سبيد لاب” التى بلغ عدد فروعها 51، “سبيد سكان”، “سبيد كلينك”، و”سيتى سبيد” المتخصصة فى مجال التحاليل بمدن القناة والسويس.

برايم سبيد شركة جديدة تم تأسيسها فى مارس الماضى مع رجال أعمال

جريدة المال
المهندس تامر وجيه

وأطلقت سبيد ميديكال فى مارس الماضى شركة “برايم سبيد” للخدمات الطبية برأسمال 4 ملايين دولار وبالشراكة مع عدد من رجال الأعمال.

وتبلغ مساهمة سبيد ميديكال فى تلك الشركة حوالى 30% من رأس المال، بينما تتوزع النسبة المتبقية بين شركة الحلول الحديثة، ورجل الأعمال المهندس تامروجيه رئيس شركة برايم مصر.

كما يساهم رجال آخرون مثل محمود فراج، وأيمن صبرى عبد الجيد وآخرون بنسب مختلفة لم يفصح عنها.

وقالت سبيد ميديكال إن الهدف الأساسى من هذه الشركة يتمثل فى ايجاد حلول لمساعدة الدولة المصرية للتوسع فى تقديم الخدمات الطبية على مستوى الجمهورية فى إطار جهودها الطبية الراهنة.

وتعمل سبيد ميديكال فى دول مجاورة مثل السودان، وأعلنت فى وقت سابق عن إضافة جهاز جديد لتحاليل الملاريا في معاملها بمدينة الخرطوم .

ولدى الشركة مستشفى وحيد بطريق الإسماعيلية الصحراوى تخطط لتوسعته بعد شراء أرض مجاورة بقيمة 15 مليون جنيه فى يونيو الماضى.

وتستعدّ الشركة للانتقال من جداول بورصة النيل إلى جداول البورصة الرئيسية، عبر زيادة رأس المال من 71.3 مليون جنيه إلى 221.8 مليون.

وقدرت شركة كاسل للاستشارات المالية فى وقت سابق القيمة العادلة لسهم الشركة بقيمة 3.62 جنيه تمهيدا لزيادة رأس المال.