بورصة وشركات

تأكيدًا لـ المال.. جى بى أوتو تخطر البورصة بسبب صفقة الحجم الكبير

رجب عزالدين تأكيدًا لما نشرته "المال"، قالت شركة "جى بى أوتو"، إن الصفقة التى تم تنفيذها على أسهمها، الأحد الماضى، كانت بغرض إعادة الهيكلة فقط. وأضافت الشركة، فى بيان للبورصة المصرية، منشور على شاشات التداول، اليوم الثلاثاء: "إن تلك العملية لم يترتب عليها تغير نسب المجموعات المرتبطة، ومازال البائع

شارك الخبر مع أصدقائك

رجب عزالدين

تأكيدًا لما نشرته “المال”، قالت شركة “جى بى أوتو”، إن الصفقة التى تم تنفيذها على أسهمها، الأحد الماضى، كانت بغرض إعادة الهيكلة فقط.

وأضافت الشركة، فى بيان للبورصة المصرية، منشور على شاشات التداول، اليوم الثلاثاء: “إن تلك العملية لم يترتب عليها تغير نسب المجموعات المرتبطة، ومازال البائع يملك 100% من المشترى”.

وأعلنت البورصة -الأحد الماضى- عن تنفيذ صفقة بقيمة 633.040 مليون جنيه، على 193 مليون سهم، تمثل 17% من إجمالى أسهم لشركة جى بى أوتو، مع تنفيذ الصفقة عبر آلية الصفقات ذات الحجم الكبير.

وعلمت “المال”، من مصادر مقربة أن هدف تلك الصفقة الكبيرة تمثل فى عملية إعادة هيكلة ونقل ملكية للأسهم المملوكة لأسرة رؤوف غبور، رئيس مجلس الإدارة، والعضو المنتدب للشركة.

وتشير بيانات “جى بى أوتو”، على موقعها الإلكترونى، إلى أن نسبة ملكية رؤوف غبور بالشركة تبلغ 24.4%، وحصة نادر رؤوف 12.4%، ودينا رؤوف 9.4%، وكمال رؤوف 8.2%.

وقالت الشركة، فى بيان لها: إن دينا رؤوف كمال حنا غبور باعت 102.9 مليون سهم، بقيمة إجمالية 337.7 مليون جنيه، بمتوسط سعر بلغ 3.28 جنيه للسهم، لتصل إلى حصتها إلى صفر بعد التنفيذ.

ويبلغ رأسمال غبور 1.09 مليار جنيه، موزعاً على 1.09 مليار سهم، بقيمة اسمية جنيه للسهم، وتعمل فى مجال تجارة وتوزيع وتسويق جميع وسائل النقل، والنقل الثقيل والنصف نقل وسيارات الركوب والأتوبيسات والمينى باص والميكروباص والجرارات الزراعية والأوناش والآلات الميكانيكية ومعدات البناء.

http://www.almalnews.com/Pages/StoryDetails.aspx?ID=316201

شارك الخبر مع أصدقائك