بورصة وشركات

تأكيدًا لـ«المال».. «ابتكار» ترفع مساهمتها في «مصاري» إلى 45.8%

ونشرت المال في عددها الصادر اليوم الاثنين ان شركة ابتكار قد انهت عملية استحواذها على حصة اضافية بلغت 10% من مصاري

شارك الخبر مع أصدقائك

أعلنت شركة ابتكار للتمويل الاستثماري، اليوم الإثنين، عن استحواذها على حصة إضافية تبلغ 10% من شركة تطوير نظم البرمجة والدفع الالكتروني “مصاري”، الرائدة في مجال الدفع الالكتروني بمصر.

وأكدت شركتي “بي إنفستمنتس القابضة” و”إم إم جروب للصناعة والتجارة العالمية” – المالكتين لابتكار – في بيانات منفصلة للبورصة المصرية، أن قيمة الصفقة قد بلغت 42 مليون جنيه.

وأوضحت أنه بعد إتمام الصفقة تكون نسبة ملكية شركة ابتكار للتمويل الاستثماري في شركة مصاري، قد ارتفعت من 35.7 إلى 45.8%، وملكية بي إنفستمنتس في ابتكار تبلغ 20%.

سبع: الصفقة تؤكد ثقتنا في مصاري

وفي تعليق على الصفقة، قال علاء سبع رئيس مجلس إدارة شركة “ابتكار” للتمويل الاستثماري، إن هذا الاستحواذ يؤكد ثقتنا في استثمارنا في شركة مصاري كشركة رائدة في مجال الدفع الالكتروني في السوق المصري بما فيها من فرص واعدة للنمو السريع.

يأتي ذلك تاكيداً لما نشرته “المال”، في عددها الصادر اليوم تحت عنوان “ابتكار” تقتنص 10% إضافية من مصاري للدفع الالكتروني مقابل 41.8 مليون جنيه، والذي أشارت فيه مصادر مطلعة إلى استحواذ ابتكار على حصة إضافية بلغت 10% من شركة مصارى، مقابل 41.8 مليون جنيه.

بلتون سمسار العملية

وأكد المصادر ان “ابتكار” قد رفعت حصتها بهيكل ملكية مصارى إلى 45.8 % مقابل 41.8 مليون جنيه، وان شركة بلتون لتداول الأوراق المالية قد لعبت دور سمسار ومنفذ عملية نقل الملكية بسوق خارج المقصورة، وكانت الحصة مملوكة لمستثمرين أفراد.

وأوضحت المصادر أن الصفقة تعزز تواجد ابتكار بمجال خدمات الدفع الالكتروني، بدعم امتلاكها %60 من شركة بى للدفع الالكترونى، مستفيدة من اتجاه الدولة لدعم التحول إلى نظام الشمول المالى، والخدمات المالية غير المصرفية.

وتعد شركة مصاري من الشركات المحلية التي تم تأسيسيها 2009، وتركز على خدمة العملاء غير المستفيدين من الخدمات المصرفية، وذلك من خلال تطوير نظم الدفع الالكتروني التي تساهم في تعزيز الشمول المالي، وتمتلك الشركة 60 ألف نقطة بيع على مستوى الجمهورية.

تنفيذ الصفقة في سوق خارج المقصورة

وقبل عام استحوذت ابتكار على حصة بلغت %33.7 من مصارى فى صفقة بلغت قيمتها 130 مليون جنيه، كرابع عمليات الأولى بالسوق المحلية بعد استثمارها فى شركات تى بى إى مصر لحلول وخدمات السداد – بي، وفيتاس مصر للتمويل المتناهى الصغر، ومجموعة شركات تمويل.

وشهدت سوق خارج المقصورة الخميس الماضى، تنفيذ عملية نقل الملكية على شركة تطوير ونظم البرمجة والدفع الالكترونى – مصاري، بقيمة 42 مليون جنيه تقريباً، مقابل 69.76 ألف سهم.

وفى تصريحات سابقة لـ«المال»، قال علاء سبع، رئيس مجلس إدارة شركة ابتكار، إن هيكل ملكية مصارى بعد صفقة الاستحواذ الأولى يتوزع بواقع %33.7 لابتكار، و %30.25 لشركة سدد للمدفوعات – مملوكة بنسبة %35 لشركة إم إم جروب، والباقى لمساهمين آخرين.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »