تأميـــن

تأكيدا للمال: سلامة الاماراتية تؤكد تقدمها بطلب لتأسيس شركة تأمين في مصر

المال-خاص:

تأكيدا لانفراد المال يوم الثلاثاء الماضي أعلنت الشركة الإسلامية العربية للتأمين "سلامة"، اليوم الاحد بأن الشركة تقدمت بطلب لتأسيس شركة تكافل عائلي في مصر.

شارك الخبر مع أصدقائك

المال-خاص:

تأكيدا لانفراد المال يوم الثلاثاء الماضي أعلنت الشركة الإسلامية العربية للتأمين “سلامة”، اليوم الاحد بأن الشركة تقدمت بطلب لتأسيس شركة تكافل عائلي في مصر.

وقالت الشركة، في بيان لسوق دبي المالي أنه تقدمت بالفعل بطلب لتأسيس الشركة وتنتظر موافقة الجهات المختصة في مصر، وسوف يتم الإعلان رسميا فور الحصول على الموافقة المبدئية.

كانت “المال” قد انفردت الثلاثاء الماضي بتلقلي هيئة الرقابة المالية طلبًا رسميًا من شركة «سلامة » الإماراتية للتأمين، لتأسيس شركة للتكافل العائلى برأسمال 60 مليون جنيه، مدفوعًا منها النصف على أن يستكمل النصف الثانى خلال الـ 5 سنوات الأولى من تاريخ التأسيس .

قال د . محمد معيط، نائب رئيس هيئة الرقابة الإدارية، إن سامى شريف، مدير عام شركة سلامة للتأمين بدولة الإمارات، وكيل المؤسسين، هو من تقدم بالطلب بغرض التعرف على جميع الإجراءات واستيفاء المستندات المطلوبة للتسجيل بالهيئة .

وأكد أن الرقيب سيقوم فى خلال أيام بفحص الطلب لعرضه على مجلس الإدارة وإبداء الرأى فيه . من المعروف أن شركة «سلامة » للتأمين، مساهم رئيسى بشركة بيت التأمين المصرى السعودى، بجانب كل من بنك فيصل الإسلامى، وبنك البركة وشركة البركة للاستثمار والتنمية السعودية، وغيرها من المؤسسات العربية الاقتصادية الكبرى . وأضاف معيط أنه وفقًا للمادة «28» من القانون 10 لسنة 1981 يقدم مؤسسو شركة التأمين، أو شركات إعادة التأمين إلى الهيئة العامة للرقابة المالية، طلبًا للحصول على الموافقة المبدئية على تأسيس الشركة . وترفق بالطلب دراسة الجدوى الفنية والاقتصادية للشركة وأغراضها، وفروع التأمين المزمع القيام بمزاولتها، والبيانات الإضافية اللازمة لدراسة الطلب، وتبت الهيئة فى الطلب وفقًا للمعايير التى تحددها لائحتها التنفيذية . ويقوم المؤسسون بعد الحصول على الموافقة المبدئية باتخاذ إجراءات تأسيس الشركة، طبقًا لأحكام القوانين الصادرة فى هذا الشأن .

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »