اتصالات وتكنولوجيا

تأكيدا لـ”المال”.. تأسيس الشركة المصرية للمدفوعات الإلكترونية “كاش كول”

المال– خاصأعلنت شركة فيكتوري للخدمات الرقمية عن التعاون مع مجموعة "أم.دي.آي.سي" وصندوق التمويل "سكاش" لتطلق الشركة المصرية للمدفوعات الإلكترونية "كاش كول" في إطلاق التشغيل الفعلي لخدمات الدفع الإلكتروني.وكانت "المال" قد انفردت بالكشف عن خبر تأسيس كاش كول في يونيو من العام الماضي، وبحسب أحم

شارك الخبر مع أصدقائك

المال– خاص

أعلنت شركة فيكتوري للخدمات الرقمية عن التعاون مع مجموعة “أم.دي.آي.سي” وصندوق التمويل “سكاش” لتطلق الشركة المصرية للمدفوعات الإلكترونية “كاش كول” في إطلاق التشغيل الفعلي لخدمات الدفع الإلكتروني.

وكانت “المال” قد انفردت بالكشف عن خبر تأسيس كاش كول في يونيو من العام الماضي، وبحسب أحمد إبراهيم مدير إدارة التشغيل بالشركة المصرية للمدفوعات “كاش كول”، فإن شركته تعتزم ضخ استثمارات في السوق المصرية خلال العامين ونصف المقبلين تقدر بنحو 100 مليون جنيه.

بدأت شركة “كاش كول” لخدمات الدفع الإلكتروني، خلال الربع الأخير لعام 2018، تقديم خدماتها لتحصيل الفواتير وشحن الرصيد للهواتف النقالة، معتمدة على أحدث التقنيات العالمية التي طوّرت لتلبية حاجة السوق المصرية.

باشرت “كاش كول” بالعمل على نشر خدماتها بشكل تدريجي وسريع، وذلك للتفوق في هذا السوق الواعد من حيث التواجد والأفضلية لدى العملاء، من خلال نشر آلاف الماكينات للدفع الإلكتروني في جميع المحافظات، وإن الشركة مؤمنة بالأثر الإيجابي لتوسيع نطاق المدفوعات الإلكترونية على اقتصاد البلاد، وبقدرتها على تلبية احتياجات المواطنين، في إطار إحداث نقلة نوعية فى المجتمع والتحول إلى المجتمع اللا نقدي، وفقا لسياسة الشمول المالي.

ومن جانبه قال أحمد محروس الرئيس التنفيذي لشركة كاش كول: “تمثل شركة كاش كول لخدمات الدفع الالكتروني جزءًا من استراتيجية توسعية طموحة لدفع وتعزيز الشمول المالى لما له من أثر كبير في تحقيق الاستقرار الاقتصادي والاجتماعي للبلاد، وسوف تساهم كاش كول في تطوير مجتمع دون أوراق نقدية يساعد على الوصول لشمول مالي كامل للفئات غير القادرة على الحصول على خدمات مالية أو مصرفية، من أجل تقديم تسهيلات أفضل للمواطنين من خلال الخدمات المالية المتطورة والمتاحة للجميع لتوفير الوقت والجهد”.

وأضاف: “نحن لا نستهدف فقط التعامل مع الأفراد والشركات الخاصة بل نهدف إلى تعزيز التعاون مع القطاع الحكومي شاملًا مختلف الوزارات والجهات الحكومية بالإضافة إلي مشغلي الهاتف النقال و المؤسسات المالية و البنوك وغيرها من الأطراف الفاعلين في منظومة الدفع الإلكتروني، وقد تعاقدت بالفعل كاش كول مع  الهيئة القومية للبريد والبنك الزراعي وشركات مشغلي الهاتف المحمول وبعض مقدمي الخدمات الأخرى”.

كما أكد محروس سعي كاش كول فى مواكبة كافة احتياجات المواطنين لاتمام معاملاتهم المالية، عبر شبكة متطورة، آمنة، ومتكاملة تضم منافذ بيع ممتدة في كل أنحاء الجمهورية وكذلك التطبيقات الخاصة بالمحمول أو عبر الإنترنت.

وأشارت انجي الصبان الرئيس التنفيذي لشركة فيكتوري لينك، العريقة في السوق المصرية والشركة السبّاقة الرقمية المتكاملة، “أن كاش كول سوف تسهم بشكل كبير في نشر خدمات الدفع الإلكتروني خلال السنوات القادمة للتيسير على المواطنين في سداد الفواتير بطريقة أمنه وسريعة والتي من شأنها العمل على جذب فئات مختلفة وجديدة تضمن راحة المستهلكين. وهذه المساهمة تكمل مسيرة ورؤية شركة فيكتوري لينك في التوجه نحو مجتمع رقمي مواكب للتطور التكنولوجي المتغير يومياً.”

وفي السياق ذاته صرّح كريم الأشرم الرئيس التنفيذي لشركة سكاش التي تملك استثمارات في أعمال الكيماويات والمستحضرات الصيدلانية والإنشاءات واللوجستيات، وهي واحدة من شركات المقاولات الرائدة والموردين لمشروعات المياه والخدمات الكهروميكانيكية في مصر: “إننا نؤمن بقدرة كاش كول على تطوير خدماتها في مجال المدفوعات الالكترونية، كما نعوّل عليها من اجل تقديم خدمات مميزة وتطبيقات متطورة لكافة استثماراتنا ولا سيما في مجال التجزئة للادوية ومستحضرات التجميل”.

وقال حسين الرفاعي الرئيس التنفيذي لمجموعة أم. دي.آي.سي، الرائدة في توفير خدمات الادارة والاستشارات في قطاع الاتصالات والاستثمار في الشركات الناشئة: “ان دخول أم.دي.آي.سي الى السوق المصري يعبر عن ثقة الشركة بالمناخ الاستثماري المصري ونهضة الاقتصاد المصري عامة ولا سيّما في مجال الخدمات المالية والمدفوعات الالكترونية. وسوف تضع أم.دي.آي.سي خبراتها التقنية والتشغيلية الرائدة بتصرف شركة كاش كول لبناء شبكة متطورة لتقديم خدمات الدفع الالكتروني والخدمات المالية. وسوف تساهم في تطوير الكادرات البشرية المصرية والتقنية آملين في توسيع استثماراتنا في الجمهورية المصرية وكذلك بناء الكوادر البشرية المصرية واستثمارها للمنافسة في الاسواق العالمية”. 

شارك الخبر مع أصدقائك