اقتصاد وأسواق

تأكيدا لـ«المال».. الدعم الحكومي للسلع التموينية 84.5 مليار جنيه في الموازنة الجديدة

مقارنة بـ 89 مليار جنيه في موازنة العام المالي الماضي

شارك الخبر مع أصدقائك

شهد الدعم الحكومي المخصص لوزارة التموين والتجارة الداخلية تراجعا بنحو 4.5 مليار جنيه في موازنة العام المالي 2020-2021، ليصبح 84.5 مليار جنيه بدلا من 89 مليار جنيه في الموازنة الماضية، وذلك تأكيدا لانفراد “المال” في العدد الصادر يوم 30 إبريل الماضي، تحت عنوان 3 أسباب وراء خفض الدعم الحكومي للخبز والتموين في الموازنة الجديدة.

اقرأ أيضا  لماذا انخفضت أسعار الطماطم في الأسواق؟

وقال مصدر مسئول في الهيئة العامة للسلع التموينية التابعة لوزارة التموين والتجارة الداخلية في تصريحات لـ “المال” إن تراجع الدعم المخصص للسلع التموينية والخبز المدعم إلي 84.5 مليار جنيه في الموازنة الجديدة له أسباب واضحة.

وأضاف المصدر أن تنقية البطاقات التموينية وانخفاض أسعار السلع التي يتم طرحها على قائمة المقررات التموينية وزيادة معدلات إنتاج وتوريد المحاصيل الخاصة بتدبير احتياجات المواطنين وراء هذا الانخفاض.

اقرأ أيضا  أسعار السمك اليوم 29-11-2020 فى مصر

وكان قد أكد الدكتور محمد معيط وزير المالية في بيان الثلاثاء الماضي، إنه تم إعداد مشروع موازنة العام المالي 2020-2021 خلال الفترة من نوفمبر 2019 إلى يناير 2020 .

وأضاف أن ذلك تم بالتشاور مع 650 جهة موازنية بمراعاة الالتزام بالاستحقاقات الدستورية لقطاعات الصحة والتعليم والبحث العلمي.

وذلك على ضوء تقديرات المؤسسات الدولية للاقتصاد العالمي فى يناير 2020، ومن بينها: أسعار البترول والقمح، وحركة التجارة الدولية، ومعدل التضخم العالمي، وغيرها من العوامل والمعاملات التي تؤثر على هذه التقديرات.

اقرأ أيضا  أسعار الحديد اليوم الاثنين 30-11-2020 وبشاي للصلب تعلن زيادة جديدة

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »