بورصة وشركات

تأكيدا لـ«المال».. «إن أي كابيتال» تعلن الاستحواذ على شركة عربية أون لاين للسمسرة

عربية أولان مملوكة لبنك عودة لبنان وتمثل وحدة السمسرة التابعة له في مصر

شارك الخبر مع أصدقائك

أعلنت وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية عن توقيع اتفاقية بين شركة “إن أي كابيتال”، الذراع الاستثمارية لبنك الاستثمار القومي –التابع لها- وبنك عوده لبنان للاستحواذ على شركة عربية أون لاين للوساطة في الأوراق المالية التي تمثل وحدة السمسرة التابعة له في مصر.

جاء ذلك بحسب بيان صحفي صادر، صباح اليوم الأربعاء، عن وزارة التخطيط ووصل “المال” نسخة منه.

ويأتي إعلان صفقة الاستحواذ تأكيداً لانفراد “المال” شهر يوليو الماضي عن بدء مفاوضات بين “إن أي كابيتال” وبنك عوده فى لبنان للاستحواذ على وحدة السمسرة التابعة له فى مصر، وهى شركة عربية أون لاين للوساطة فى الأوراق المالية.

وأكدت مصادر مطلعة للمال، وقتها، أن المفاوضات الجارية تتم بشكل حصرى مع «إن أى كابيتال» فقط، ولا يوجد أطراف أخرى بالمرحلة الراهنة.

اقرأ أيضا  «أكت فاينانشيال» تستهدف الوصول بحجم استثماراتها لأكثر من 15 مليار جنيه خلال 3 سنوات

وأشارت المصادر حينها إلى أن «إن أى كابيتال» بدأت فعليا فى إجراءات الفحص النافى للجهالة للصفقة المحتملة، وجارٍ دراسة كل المستندات الخاصة بالشركة مع البنك اللبناني.

وذكرت المصادر أن بنك عوده المالك الرئيسى لعربية أون لاين، كلف مكتب معتوق بسيونى والحناوى بتولى المهام القانونية للصفقة.

وأوضحت أن شركة عربية أون لاين لديها سيولة فى حدود 76 مليون جنيه، وأنه حال إتمام الصفقة فستساهم «إن آى كابيتال» كبنك استثمارى فى تدعيم تعاملات المؤسسات لدى عربية أون لاين، والتى تعتمد حالياً بشكل أكبر على الأفراد.

اقرأ أيضا  التخطيط تعقد أول ورشة عمل لمناقشة الأوراق البحثية بشأن تحليل بيانات التعداد الاقتصادي

وكان بنك عوده اللبنانى قد استحوذ فى 2010 على 90 % من «عربية أون لاين» المتخصصة فى التداول عبر الإنترنت، عبر شراء 80 % تمثل حصة مجموعة النعيم القابضة، و 10 % لمؤسسها هشام توفيق، وزير قطاع الأعمال الحالى، وخلال 2015 رفع البنك حصته إلى 100% عبر شراء الأسهم المتبقية.

وبحسب بيان وزارة التخطيط الصادر اليوم مثل المشتري في الصفقة مكتب عبد الشهيد للمحاماة والاستشارات القانونية كمستشار قانوني للصفقة وتولى اعمال الفحص النافي للجهالة المالي والضريبي مكتب المحاسبة مازارز مصطفي شوقي فيما تولى مكتب ارنست اند يونغ أعمال الفحص النافي للجهالة لشبكة المعلومات والتداول الالكترونية.

اقرأ أيضا  الأسهم الأوروبية تتباين الأربعاء بعد بيانات اقتصادية

وقد مثل البائع في الصفقة Broadgate Advisers كمستشار مالي ومكتب ذو الفقار وشركاها للاستشارات القانونية والمحاماة كمستشار قانوني.

يذكر أن شركة “إن أى كابيتال” تأسست عام 2015 كشركة خدمات مالية مستقلة، يتم إدارتها بفكر وخبرة القطاع الخاص وتهدف إلى المساهمة الفعالة في تحقيق التنمية الاقتصادية.

وتقدم شركة “إن أي كابيتال” مجموعة متكاملة من الخدمات المصرفية الاستثمارية، وخدمات إدارة الاستثمار والاستشارات المالية في السوق المصرية، كما تدير برنامج الطروحات الحكومية من أجل جذب الاستثمارات المحلية والأجنبية للبورصة المصرية وتنويع مصادر الدخل للحكومة، بالإضافة الى تقديمها الاستشارات المالية وترويج الطروحات الخاصة بشركات القطاع الخاص.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »