بورصة وشركات

تأكيدا لـ”المال”.. أوراسكوم للاستثمار تخطر البورصة بمشروع الخدمات اللوجستية

مصطفى طلعت: قالت شركة أوراسكوم للاستثمار القابضة - otmt سابقا، اليوم الأربعاء، إنها تقوم حاليا بدراسة كاملة لمشروع الخدمات اللوجستية عبر تكوين أسطول من النقل البري بعدد 2000 شاحنة كمرحلة أولى.وأكدت الشركة في إفصاح منشور على شاشات تداول البورصة، صباح اليوم، أنها تدرس الجدوى الاستثمارية ل

شارك الخبر مع أصدقائك

مصطفى طلعت: 

قالت شركة أوراسكوم للاستثمار القابضة – otmt سابقا، اليوم الأربعاء، إنها تقوم حاليا بدراسة كاملة لمشروع الخدمات اللوجستية عبر تكوين أسطول من النقل البري بعدد 2000 شاحنة كمرحلة أولى.

وأكدت الشركة في إفصاح منشور على شاشات تداول البورصة، صباح اليوم، أنها تدرس الجدوى الاستثمارية للمشروع وسبل تنفيذه وأنها ستقوم بالإفصاح عن أي تطورات بشأن المشروع وفقا لمتطلبات قواعد القيد.

وقالت “أوراسكوم للاستثمار” إن مجلس الإدارة سبق أن وافق على استراتيجية الشركة الجديدة الخاصة بالاستثمار في قطاعات مختلفة ومن ضمنها قطاع الخدمات اللوجستية.

جاء ذلك رداً من الشركة على استفسارات البورصة بخصوص ما نشرته جريدة “المال” في عددها الصادر أمس تحت عنوان: (“أوراسكوم للاستثمار” تقتحم قطاع اللوجيستيات بعدد 2000 شاحنة كمرحلة أولى).

ونشرت المال أمس، أن أوراسكوم للاستثمار تخطط لاقتحام قطاع الخدمات اللوجستية من خلال مشروع كبير يتضمن تدشين أسطول نقل برى يتكون من 2000 شاحنة من الحجم الكبير، كمرحلة أولى.

وكشف تامر المهدى، العضو المنتدب للشركة، أن المراحل الأخرى ستشمل شاحنات متوسطة وصغيرة الحجم وفقا لكميات البضائع التى سيتم نقلها عبر هذا الأسطول، مؤكداً أن شركته ترى أهمية كبيرة لقطاع اللوجيستيات انطلاقا من التعداد السكانى والموقع والتوزيع الجغرافى المميز لمصر.

وأوضح أن شركته تعد دراسة متانية وكاملة للمشروع من خلال تعيين مستشارين متخصصين خارجيين، ومحليين لتقييم الجدوى الاستثمارية وسبل التنفيذ، متوقعا بدء اتخاذ الخطوات التنفيذية للمشروع الجديد فى النصف الثانى من 2019.

وأكد أن استراتيجية الشركة تعتمد على الحضور فى قطاعات استثمارية متنوعة بعيدة عن قطاع الاتصالات عقب قرار التخارج من استثماراتها بمجال الاتصالات الذى ظل نشاطًا رئيسيًا لأوراسكوم لسنوات طويلة.

وأوضح المهدى أن شركته قررت توجيه حصيلة تلك التخارجات فى اختراق 4 أنشطة جديدة، بدأتها بنشاط الخدمات المالية غير المصرفية عبر الاستحواذ على «بلتون المالية القابضة« وما تبعه من استحواذ الأخيرة على شركة «أرباجريسون الأمريكية»، بالإضافة إلى 3 قطاعات أخرى مهمة وهى الصناعات الغذائية والشحن البرى والتطوير العقاري.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »