بورصة وشركات

تأكيدا لانفراد المال..موبينيل تعلن تفاوضها مع أوراسكوم للاتصالات لبيع أبراج المحمول

تأكيدا لما انفردت به المال أعلنت الشركة المصرية لخدمات التليفون المحمول "موبينيل" قيامها بالتفاوض مع ارواسكوم للاتصالات وشركات أخرى بخصوص بيع جزء من أبراج التليفون المحمول

شارك الخبر مع أصدقائك

 :رجب عزالدين

تأكيدا لما انفردت به المال أعلنت الشركة المصرية لخدمات التليفون المحمول “موبينيل” قيامها بالتفاوض مع ارواسكوم للاتصالات وشركات أخرى بخصوص بيع جزء من أبراج التليفون المحمول

وقالت الشركة فى بيان لها ردا على استفسارات البورصة إنها تتفاوض مع بعض الكيانات  بشأن بيع جزء من أبراج التليفون المحمول المملوكة للشركة، لكنها لم تتخذ بعد أية إجراءات فعلية في هذا الشأن.

كانت المال نشرت فى عددها الصادر الاثنين 17 نوفمير تصريحات عن مصادر خاصة مطلعة على الصفقة تفيد بأن موبينيل  تعتزم بيع الأبراج المعدنية للمحمول على أكثر من مرحلة، لافتًا إلى أن معايير التقسيم لا ترتبط بالتوزيع الجغرافى للأبراج، إلا أن معظم الأبراج التى تسعى لبيعها تقع خارج محافظتى القاهرة والإسكندرية .

وكان ايف جوتيه، العضو المنتدب للشركة المصرية لخدمات التليفون المحمول «موبينيل » ، قد كشف فى حوار مع «المال » أن شركته اقتربت من حسم الفائز بصفقة الأبراج المعدنية للمحمل فى إطار البدائل المتاحة لتسوية مديونياتها، وأشار إلى أن الشركات المتنافسة عليها تتضمن شركة مصرية .

وفى سياق متصل كشفت مصادر وثيقة الصلة بالصفقة، أنه من المرجح طرح %20 من أبراج «موبينيل » فى المرحلة الأولى المنتظر حسمها خلال الأشهر القليلة المقبلة، وتتراوح استثماراتها ما بين 1.2 و 1.3 مليار جنيه .

كما علمت «المال » أن شركة إنجليزية بدأت محادثات مع بنك حكومى كبير للحصول على تمويل قيمته المبدئية تصل إلى 650 مليون جنيه للتنافس على صفقة «موبينيل ».

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »