تأميـــن

تأكيدا لانفراد «المال».. اتحاد التأمين يطلق موقعا لتلقى شكاوى العاملين بـ«الإجباري»

المجمعة لن توظف لديها عدد كبير من العاملين نظرا لاعتماد الاصدار على الأنظمة الإلكترونية

شارك الخبر مع أصدقائك

أطلق الاتحاد المصرى للتأمين اليوم موقعا إلكترونيا لتلقى شكاوى العاملين بالتأمين الإجبارى بهدف حل الأزمة التى ثارت خلال الفترة الماضية بين شركات التأمين والعاملين لديها بالتأمين الإجبارى، بعد تأسيس مجمعة التأمين الإجبارى التى نابت عن الشركات فى إصدار وثاق الإجبارى.

وتضمن الموقع الإلكترونى إدخال بيانات العاملين بالتأمين الإجبارى وهى الاسم ثلاثى والرقم القومى، وكذلك رقم الموبايل والسن والمؤهل الدراسى، فضلا عن سنة التخرج ومحل الإقامة، وأيضا الموقف بالتجنيد بالنسبة للذكور، شركة التأمين التابع لها وتاريخ بداية العقد وتاريخ نهاية العقد، واسم منفذ المرور الذى كان يعمل به العامل.

البيانات المطلوبة تشمل سنوات الخبرة وموقف التسوية مع شركات التأمين

وتضمن البيانات المطلوبة من العاملين فى الإجبارى فى الموقع الإلكترونى كذلك وظيفة التى كانت يشغلها سواء منذوب منفذ أو مشرف منافذ، سنوات الخبرة فى التأمين الإجبارى وتساؤل عما إذا تم تسوية وضع العامل مع شركته أم لا وعما إذا ما حصل العامل على إخلاء طرف من شركته.

اقرأ أيضا  تنفيذ عرض شراء البنك الأهلى المتحد - مصر بقيمة 911 مليون جنيه

إنشاء الموقع الإلكتروني جاء عبر تكليف من هيئة الرقابة المالية

وكانت “المال” قد نشرت فى عددها الورقى اليومى التفاصيل الكاملة لاجتماع هيئة الرقابة المالية مع الاتحاد المصرى للتأمين ومجمعة التأمين الإجبارى وشركات التأمين التى كانت تزاول التأمين الإجبارى، لحل أزمة العاملين بالتأمين الإجبارى الذين لم يحصلوا على مستحقاتهم من الشركات، وتم خلال الاجتماع تكليف الاتحاد بانشاء موقع لتلقى شكاوى العاملين للعمل على حلها بالتنسيق بين الشركات والاتحاد والهيئة العامة للرقابة المالية.

إمكانية لتوظيف العاملين بالجهاز التسويقى للشركات بعد تدريب تحويلى لهم

ووفقا لما نشرته «المال» عن الاجتماع سيتواصل الاتحاد مع أعضائه لحل أزمة العاملين معهم إما عبر توفير وظائف لهم بتلك الشركات، وكان الاجتماع قد شهد ترحيب بعض شركات التأمين بتوظيف بعض العمالة بالجهاز التسويقى لديهم بعد إجراء تدريب تحويلى لهم، كما ستتعاقد المجمعة خلال أيام مع شركة “كاش لس بلس” للتحصيل الإلكترونى والتى ستتولى تحصيل أقساط التأمين الإجبارى لصالح المجمعة.

اقرأ أيضا  شراكة بين أليانز للتأمين وتليفونيكا لنشر خدمة الألياف الضوئية في ألمانيا

“كاش لس بلس” ستسعى لتوظيف أكبر عدد من العاملين بالإجبارى

وهناك بند فى التعاقد بين المجمعة و”كاش لس بلس” لتوظيف عدد من العاملين بالتأمين الإجبارى لدى “كاش” دون تحديد مقدار هذا العدد أو نسبته، فيما لن “كاش” لن تستوعب كل العدد؛ لأنه كان يعمل العشرات من العاملين بالشركات المختلفة بكل وحدة مرورية، بينما سينوب عنهم منفذ واحد خاص بـ”كاش” إلا أن “كاش” وعدت باستيعاب أكبر عدد قدر الإمكان بها، خاصة أنها تعمل فى أنشطة أخرى بجانب تحصيل الأقساط.

اقرأ أيضا  أكبر خمس تعويضات بسوق التأمين الأردنية بنهاية سبتمبر (جراف)

وقال مصدر فى تصريحات سابقة لـ«المال» إن المجمعة لن توظف لديها عدد كبير من العاملين نظرا لاعتماد الاصدار على الأنظمة الإلكترونية التى لا تحتاج عدد كبير من العناصر البشرية .

وأكد أنه فى حالة عدم توظيف العامل فى وظائف أخرى بشركات التأمين أو لدى “كاش” أو بالمجمعة فسوف تصرف شركات التأمين تعويضات نهاية الخدمة للعاملين (معاش مبكر)، وستتم تلك الإجراءات بالتنسيق بين الشركات والاتحاد والهيئة العامة للرقابة المالية.

ولفت إلى أن أى شركة تأمين ستمتنع عن صرف مستحقات العاملين سيخطر الاتحاد الهيئة بذلك لاتخاذ الإجراء اللازم تجاه تلك الشركات لحفظ حقوق العاملين بالتأمين الإجبارى بشركات التأمين.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »