بورصة وشركات

تأكيداً لـ “المال” .. “سبأ للأدوية” تتعاقد على توريد خط بودر جديد

شريف عمر :

فى تأكيد لـ "المال"، أعلنت شركة "سبأ الدولية للأدوية" والصناعات الكيماوية انها تعاقدت مع شركة S.S. Packaging Industries  على توريد ماكينة بودر ،لانشاء خط بودر جديد في الشركة، بتكلفة استثمارية للخط فى حدود 2 مليون جنيه تقريبا.

شارك الخبر مع أصدقائك

شريف عمر :

فى تأكيد لـ “المال”، أعلنت شركة “سبأ الدولية للأدوية” والصناعات الكيماوية انها تعاقدت مع شركة S.S. Packaging Industries  على توريد ماكينة بودر ،لانشاء خط بودر جديد في الشركة، بتكلفة استثمارية للخط فى حدود 2 مليون جنيه تقريبا.

واضاف بيان الشركة الذى حصلت المال على نسخة منه، أنه من المنتظر ان يتم توريد وتركيب الخط واجراء التجارب للانتاج الاولي لهذا الخط خلال الربع الاول من عام 2015، وقد تم الاتفاق مع هذه الشركه بناء على توصية اجتماع مجلس الاداره بتاريخ 12 اغسطس 2014 الذى أشار الى سرعة التعاقد علي الماكينه لانشاء خط البودر.

وكانت المال قد اوضحت فى عددها الصادر فى الخميس 13 نوفمبر الماضى، ان شركة سبأ تعاقدت مع إحدى الشركات لتصنيع وتوريد خط إنتاج البودر الطبى بطاقة إنتاجية 2 مليون وحدة سنوياً، وتنوى «سبأ» تركيبه خلال الفترة المقبلة فى مصنعها بمنطقة بلطيم الصناعية بكفر الشيخ.

ولفت مصدر مسئول بالشركة فى تصريحات خاصة لـ«المال»، إلى أن شركته سددت تكاليف التعاقد مع الشركة من خلال السيولة المتاحة، فى حين لم يتم استغلال 5 ملايين جنيه الذى يمثل الشريحة الاولى من القرض الحسن المقدم من كبار المساهمين بقيمة 30 مليوناً.

كانت الشركة اعلنت فى مايو الماضى عن قيام كبار المساهمين بإقراضها 30 مليون جنيه كقرض حسن، جزء منه ممول من حصيلة الطرح التى بلغت 20.6 مليون جنيه لتمويل مشروعات الشركة لحين الحصول على تمويل من خلال زيادة رأس المال، حيث سيتم سداد جزء من القرض، على أن تكون المدة القصوى للتسوية سنتين ماليتين.

يذكر ان القوائم المالية للشركة، خلال فترة التسعة أشهر المنتهية في 30 سبتمبر 2014، أظهرت تحقيق صافي ربح بـ 1.7 مليون جنيه مقابل 2.2 مليون جنيه خلال الفترة المماثلة من العام الماضي. بنسبة تراجع في الارباح بلغت 22.7%.

 

شارك الخبر مع أصدقائك