بورصة وشركات

تأكيداً لـ “المال” ..”المصرية لنظم التعليم”تتعاقد مع”العاصمة” لتقييم شراء مبنى إدارى

شريف عمر :

فى تأكيد لـ "المال"، أعلنت شركة المصرية لنظم التعليم فى بيان أرسلته لإدارة البورصة اليوم أن مجلس إدارتها أسند دراسة الجدوى الاقتصادية لمشروع شراء أصل جديد يصلح للنشاط التعليمى الحديث  إلى شركة العاصمة للاستشارات المالية، ومن المتوقع ان تصل تكلفة المشروع نحو 45 مليون جنيه.

شارك الخبر مع أصدقائك

شريف عمر :

فى تأكيد لـ “المال”، أعلنت شركة المصرية لنظم التعليم فى بيان أرسلته لإدارة البورصة اليوم أن مجلس إدارتها أسند دراسة الجدوى الاقتصادية لمشروع شراء أصل جديد يصلح للنشاط التعليمى الحديث  إلى شركة العاصمة للاستشارات المالية، ومن المتوقع ان تصل تكلفة المشروع نحو 45 مليون جنيه.

وكانت “المال” ذكرت فى عددها الصادر أمس تصريحات هيثم علام، عضو مجلس الإدارة، مدير علاقات المستثمرين بالشركة المصرية لنظم التعليم الحديثة، إن شركته تعاقدت مع شركة العاصمة للاستشارات المالية لتولى إعداد دراسة الجدوى الخاصة بشراء الشركة أحد المبانى الإدارية، وقطعة الأرض المقام عليها فى منطقة القاهرة الجديدة .

وكانت الشركة قد أعلنت مطلع الشهر الحالى، عن رغبتها فى شراء مبنى إدارى بمنطقة القاهرة الجديدة، فى إطار خططها التوسعية فى مجال التعليم، كما أشارت إلى أنها تفاضل بين عدة عروض من شركات الاستشارات المالية لتولى مهام المستشار المالى لتقييم المبنى .

وأشار علام فى تصريحات خاصة لـ «المال » ، إلى أن شركته تتوقع انتهاء «العاصمة » من اعداد التقرير النهائى منتصف الشهر المقبل، مضيفًا أن حجم الاستثمارات المرصودة لتجهيز وإعادة تأهيل المبنى يقارب 45 مليون جنيه .

وتطرق إلى أن شركته تستهدف استغلال المبنى المقام على الأرض بافتتاح مركز لتدريب العاملين بمجال التدريس، بالإضافة لأى اغراض أخرى، وفقًا لما سيرد فى التقرير النهائى للمستشار المالى المستقل .

ولفت إلى أن شركته تنتظر التقرير النهائى من المستشار المالى المستقل، تمهيدًا لتحديد انسب البدائل التمويلية للشراء سواء عبر التمويل البنكى، أو زيادة رأس المال من خلال فتح باب الاكتتاب لقدامى المساهمين بالبورصة، مؤكدًا أن كل الخيارات التمويلية متاحة .

وأظهرت نتائج أعمال الشركة خلال الربع الأول من العام المالى الحالى، تحقيق صافى ربح بـ 5.9 مليون جنيه، مقابل 3.9 مليون جنيه خلال الفترة المماثلة من العام المالى السابق بنسبة نمو %51.3.

وبرر «علام » نمو الأرباح بزيادة الإيرادات الناتجة عن زيادة عدد الفصول بالمدارس بما نتج عنه زيادة الطاقة الاستيعابية للطلاب .

وكان المجلس قد وافق خلال العام الماضى، على التعاقد مع شركة العرفة للتنمية والاستثمار لتشييد وبناء وتشطيب الدور الأخير للمبنى الرئيسى، وذلك لتلبية طلبات الالتحاق بقوائم الانتظار لعدم وجود أماكن خالية بإجمالى تكلفة 2.5 مليون جنيه بحجم إيرادات سنوية متوقعة 15 مليون جنيه، وهو ما تم انجازه قبل بداية العام الدراسى الحالى .

وبلغت إيرادات الشركة خلال الربع الأول من العام المالى الحالى 7.2 مليون جنيه، مقارنة بـ 4.2 مليون جنيه فى الفترة المناظرة من العام المالى السابق .

وأكد عضو مجلس الإدارة، مدير علاقات المستثمرين أن استراتيجية شركته فى شراء قطعة أرض كبيرة المساحة فى القاهرة الجديدة مازالت مستمرة، مؤكدًا أن شركته تفاضل بين أكثر من عرض لشراء قطعة أرض جديدة فى القاهرة الجديدة لإقامة مدرسة دولية للغات شاملة مراحل التعليم المختلفة من الأساسى إلى الثانوى .

واعتبر منطقة القاهرة الجديدة من أكثر المناطق جاذبية أمام الشركات العاملة فى مجال التعليم الخاص، نظرًا للتوقعات بارتفاع الكثافة السكانية بها فى المستقبل .

وكان مجلس إدارة الشركة قد وافق فى فبراير الماضى على بدء بحث ودراسة إنشاء مدرسة دولية بإجمالى كثافة طلابية 2000 طالب بمنطقة القاهرة الجديدة بتكلفة إجمالية تقدر بـ 30 مليون جنيه، وبعائد سنوى متوقع يقدر بـ 80 مليون جنيه على أن يتم تمويل تلك الاستثمارات من الأرباح المرحلة أو القروض .

 

شارك الخبر مع أصدقائك