استثمار

تأشيرات مباشرة علي البواخر للسياح الألمان

كتب - أحمد عاشور: توصلت وزارة السياحة لاتفاق مع وزارة الداخلية تمنح بموجبه تأشيرات مباشرة للسائحين القادمين علي ظهر الباخرة الالمانية FTI BERLIN كلما قدمت إلى ميناء سفاجا بهدف تسهيل الحركة السياحية القادمة من المانيا. وذكرت وزارة السياحة -في بيان…

شارك الخبر مع أصدقائك

كتب – أحمد عاشور:

توصلت وزارة السياحة لاتفاق مع وزارة الداخلية تمنح بموجبه تأشيرات مباشرة للسائحين القادمين علي ظهر الباخرة الالمانية FTI BERLIN كلما قدمت إلى ميناء سفاجا بهدف تسهيل الحركة السياحية القادمة من المانيا.

وذكرت وزارة السياحة -في بيان لها- ان الباخرة FTI Berlin يطلقها اكبر منظم رحلات مصدر للسائحين الالمان الي مصر حاليا ويدعي «FTI »، وقد وصلت الباخرة الي سفاجا امس في اول رحلاتها وتم تنظيم حفل استقبال لها بحضور اللواء محمد كامل محافظ البحر الأحمر، ناصر حمدي رئيس هيئة تنشيط السياحة، ومجموعة من منظمي الرحلات السياحية المتعاملين مع السوق الالمانية.

يذكر أن سعة الباخرة السياحية FTI Berlin تبلغ 206 كابينة وتحمل علي ظهرها حوالي 390 سائحا المانيا وقد بدأت رحلتها في نوفمبر الحالى في شرم الشيخ ثم سفاجا ثم العقبة ويتبعها العين السخنة ثم شرم الشيخ وسوف تستمر الرحلة حتي مارس 2013.

واضاف هشام زعزوع ان الوزارة تبحث حاليا مع شركة مصر للطيران القادمة من الاسواق السياحية الرئيسية حتي يتسني زيادة الاعداد القادمة من هذه الاسواق، مؤكدا ان الطيران هو المفتاح لإنجاح منظومة السياحة.

وطلبت وزارة السياحة من وزارة الاثار تأجيل زيادة رسوم دخول المزارات نظرا لما لذلك من تأثير سلبي علي الموسم الشتوي الحالي.

واوضح ان السوق الالمانية ستتبوأ المركز الثاني في قائمة الدول الاولي المصدرة للسياحة الي مصر مع نهاية عام 2012 بعد ان كانت تحتل المرتبة الثانية خلال عام 2011.

ولفت زعزوع الي ان اجمالي الوفود السياحية القادمة ارتفعت لتصل الي 9.5 مليون سائح خلال الفترة من يناير الي اكتوبر 2012 بزيادة قدرها 18.6٪ عن الفترة ذاتها من عام 2011، فيما زاد عدد السائحين الوافدين من السوق الالمانية بنسبة 25.8٪ عن الفترة نفسها، وارتفع معدل انفاق السائحين من 69 دولارا في اليوم في عام 2011 الي 75 دولارا يوميا في العام الحالى.

شارك الخبر مع أصدقائك