استثمار

تأسيس شركة جديدة تضم الصندوق السيادى و«إى فاينانس» و«جهاز تنمية التجارة» والبنك الزراعى (فيديو)

تستهدف تطبيق الشمول المالى والخدمى لشريحة المزارعين المصريين

شارك الخبر مع أصدقائك

كشف أيمن سليمان، المدير التنفيذى لـ صندوق مصر السيادى ، أنه جارٍ العمل على تأسيس شركة جديدة بالشراكة بين 4 أطراف رئيسية، وهى الصندوق، وشركة إى فاينانس لتكنولوجيا تشغيل المنشآت المالية، والبنك الزراعى المصرى، وجهاز تنمية التجارة الداخلية التابع لوزارة التموين.

وأوضح فى حوار موسع مع برنامج CEO Level الذى سيذاع الساعة 7 مساء اليوم على قناة «المال تى فى» على اليوتيوب، أن الشركة الجديدة ستعمل على تطبيق الشمول المالى والخدمى لشريحة المزارعين المصريين، يستهدف الصندوق السيادى الحصول على حصة أقلية بها، كما أنه جارٍ وضع التصور العام لها حاليًا.

اقرأ أيضا  «مرسيدس» تنشئ مركزا لوجستيا فى العين السخنة خلال عام

وذكر «سليمان» أن الكيان الجديد يستهدف استخدام التكنولوجيا المالية للوصول للمزارع الذى قد يستفيد منه عبر عدة نواحٍ، منها تسهيل عملية تسويق وبيع وتخزين المحاصيل، فضلًا عن إيجاد ضمانة تعزز جدارته الائتمانية، إضافة إلى ضبط وتسهيل التسعير.

وتابع أن الهدف من الشركة ليس فقط إنشاء حسابات بنكية للمزارعين، إنما يمتد الأمر لاستفادتهم من خدمات تأمينية وصحية ولوجيستية عبر استخدام التكنولوجيا المالية.

وقال إن تأسيس الشركة الجديدة سيوجد كيانًا يمكنه التعامل فى البورصة السلعية مستقبلًا.

وأعلن وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور على المصيلحى قبل عدة أيام أنه سيتم قريبًا إرسال مشروع قانون تفعيل البورصة السلعية إلى مجلس النواب؛ لوضع الإطار التشريعى للتداول فى البورصة السلعية، وذلك لاستكمال منظومة التطوير الجديدة لقطاع الصناعات الغذائية بتفعيل هذه البورصة؛ وتم إنشاء الشركة وإعداد القانون.

اقرأ أيضا  تذكرة الدخول 10 جنيهات وتشمل مسرحا للطفل.. تجهيز الحديقة الدولية لاستقبال زوار عيد الأضحى

وذكر «سليمان» أن الشركة الجديدة التى يجرى تأسيسها تأتى بالاتساق مع اتجاه الدولة للاهتمام بالقرى، والذى ظهر فى مبادرات رئيس الجمهورية لتنمية الريف المصرى أو تطوير القرى الأكثر فقرًا.

كان أيمن سليمان، قال فى تصريحات سابقة لـ«المال» إن ما يسعى إليه الصندوق هو تعزيز استخدام التكنولوجيا المالية بالتعاون مع البنك الزراعى المصرى، للوصول للمزارع الذى لا يملك حسابات فى البنوك، وتقديم حوافز تمويلية ليتمكن من استخدام سبل الرى الحديثة أو البذور عالية الإنتاجية، مع تبسيط آلية الدفع وإقناعه بالدخول ضمن المنظومة التكنولوجية التى ستطبق غالبًا عبر تطبيقات على المحمول.

اقرأ أيضا  وزارة التخطيط تشارك في اجتماع اللجنة العربية لمتابعة تنفيذ أهداف التنمية المستدامة

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »